منتخب سورية لكرة السلة يلتقي نظيره القطري في النافذة الثانية للتصفيات الآسيوية

الدوحة-سانا

يلتقي منتخب سورية لكرة السلة للرجال مع نظيره القطري في النافذة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2021 وذلك عند الساعة السادسة مساء في صالة الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويطمح منتخبنا لتحقيق انتصاره الثاني بالتصفيات بعد الفوز على السعودية والخسارة أمام إيران بالنافذة الأولى علما ان المنتخب القطري خسر في النافذة الأولى أمام منتخبي إيران والسعودية.

منتخبنا أجرى معسكرا في مدينة كازان الروسية استمر أربعة أسابيع قبل أن يتجه لقطر يوم الاثنين الماضي وأجرى أمس حصته التدريبية الثالثة في قطر والثانية بصالة الغرافة التي ستستضيف اللقاء وشهد التمرين الأخير انضمام كل من جميل صدير وعمر الشيخ علي للفريق بعد تجاوزهما اختبار الـ بي سي ار بنجاح بالوقت الذي سيتغيب فيه عن الفريق كل من انس شعبان وزكريا الحسين إضافة إلى مساعد المدرب جيفري موريسون بعد ان جاءت نتيجة مسحاتهم ايجابية.

ونقلا عن المنسق الإعلامي للمنتخب هاني سكر فإن مدرب منتخبنا جو ساليرنو قال “كانت هناك إيجابيات كثيرة بالمعسكر.. شاهدنا كيف تحسن الفريق تدريجيا مع مرور الوقت كما ساعدنا المعسكر بتحديد القائمة النهائية والتحضير للمباراتين بجو معزول ..لدي ثقة كبيرة باللاعبين ونسعى لإظهار هوية جديدة بالفريق”.

وأضاف المدرب.. إن الحجر الصحي بعد ظهور نتيجة انس شعبان وزكريا الحسين إضافة إلى المدرب المساعد موريسون كان له أثر سلبي كبير منذ وصولنا للدوحة ولا سيما مع تقديم زكريا وانس لمستوى جيد بالمعسكر..إضافة إلى بقائنا بالعزل لوقت طويل حيث نقضي بغرفنا21 ساعة باليوم لذا لم نتمكن من إجراء تمارين إضافية أو جلسات فيديو لكن علينا التعامل مع الأمر بتركيز أكبر فنحن نريد أن نلعب بشكل جيد ونفوز بالمباراة.

قائد الفريق رامي مرجانة أبدى هو وزملاؤه استعدادهم لبذل كل ما بوسعهم لتحقيق الفوز مشيرا إلى أن الفريق استفاد من معسكر روسيا للوصول للجاهزية المطلوبة قبل البدء بمباريات النافذة الثانية للتصفيات.

وكان منتخبنا الذي يلعب ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبات إيران وقطر افتتح مشواره بالتصفيات بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48/94 نقطة وفاز على المنتخب السعودي75/70 نقطة.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا بينما تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دوريا من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع 16 منتخبا.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

الاتحاد الرياضي العام يكرم منتخب سورية لكرة السلة لفوزه على نظيره الإيراني في التصفيات الآسيوية

دمشق-سانا كرم الاتحاد الرياضي العام منتخب سورية لكرة السلة وكادره التدريبي والإداري بعد فوزه على …