الشريط الإخباري
عــاجــل مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يتسلم أوراق اعتماد غونزالو غابرييل فارغاس يوسا رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

ياسمين سلمان صبح… موهبة واعدة برياضة القوة البدنية بالسويداء

السويداء-سانا

تعد ياسمين سلمان صبح إحدى المواهب الواعدة برياضة القوة البدنية في السويداء والتي حققت العديد من المراكز المتقدمة خلال مشاركاتها ببطولات المحافظة والجمهورية على مدار السنوات الماضية.

صبح وخلال حديثها لمندوب سانا الرياضي ذكرت أنها بدأت بممارسة هذه اللعبة قبل أربع سنوات بتشجيع من أهلها فأحبت القوة البدنية وتعلقت بها وبدأ مستواها يتطور تدريجيا وتشارك في البطولات.

صبح 17 عاما والتي دربها عدد من المدربين ومنهم نورس الأعوج وعمر مقلد ومجدى هرموش ويحيى أبو مغضب تتابع تدريباتها اليومية بكل عزيمة ومثابرة من أجل الارتقاء بمستواها نحو الافضل و تحقيق طموحاتها بهذا اللون من الرياضة الذي يتطلب مزيدا من المتابعة و الاستمرارية بالتدريب.

وأضحت رياضة القوة البدنية جزءا لا يتجزأ من حياة ياسمين حيث أعطتها كما ذكرت القوة وعززت من ثقتها بنفسها وعرفتها بأهمية المنافسة في ميدان الرياضة مبدية عزمها حاليا على التجهيز بشكل جيد للاستحقاقات القادمة التي تنتظرها.

وبحسب أحد مدربي صبح عمر مقلد فإن مستواها الفني في تصاعد بعد أن دخلت أجواء اللعبة وتأقلمت معها مشيرا إلى مدى اهتمامها بهذه الرياضة و وجود إصرار قوي لديها لتحقيق النتائج الجيدة و الفوز بالبطولات التي تشارك بها.

ووفقا لرئيس اللجنة الفنية لبناء الاجسام والقوة البدنية بالسويداء إياد كنعان فإن صبح لاعبة متميزة رغم صغر عمرها و أثبتت تميزها حتى بين فئة السيدات بالبطولات التي ظهرت فيها منوها بالطموح الموجود لديها و بالمستقبل الذي ينتظرها في حال استمرت بتدريباتها و توفر لها الدعم المطلوب.

فيما أشارت والدة ياسمين إلى أنها وزوجها سلمان يشجعان ابنتهما ويرافقانها إلى التدريبات و البطولات و يعملان على توفير احتياجاتها ضمن الإمكانات المتاحة لديهما مؤءكدة ضرورة دعم الرياضيين المتميزين والمواهب الواعدة بهذه الرياضة للوصول بهم إلى أعلى المستويات.

عمر الطويل