الشريط الأخباري

استلام 3 ملايين كغ تبغ من المزارعين بحماة

حماة-سانا

تجاوزت كميات محصول التبغ التي استلمتها المؤسسة العامة للتبغ من المزارعين في محافظة حماة حتى الآن 3 ملايين كيلوغرام من أصل إجمالي الكميات المتوقع تسويقها خلال الموسم الجاري والمقدرة بنحو 8 ملايين كيلوغرام.

وأوضح المهندس أايمن قره فلاح رئيس قسم الزراعة والبحث العلمي في المؤسسة العامة للتبغ في تصريح لمراسل سانا أنه تم اليوم افتتاح مركز جديد لتسويق المحصول في جب رمله في مصياف مبينا أنه يوميا يجري استلام 300 طرد من التبغ بوزن 35 كيلوغراما لكل واحد منها لافتا إلى أن المؤسسة العامة للتبغ اتخذت كامل الإجراءات والتسهيلات اللازمة لتسويق المحصول بالشكل الأمثل.

بدوره بين المهندس اسامه منصور رئيس دائرة الجودة في المؤسسة العامة للتبغ أن الخبراء في المركز حريصون على تقييم المحصول أمام المزارعين وبحضور الكادر الفني ومندوب اتحاد الفلاحين لتحديد جودته ويحق للمنتجين الاعتراض على السعر المحدد لمحصولهم خلال مدة 24 ساعة ليصار إلى تقييمه من خلال لجنة فنية أعلى توخيا للموضوعية والشفافية في تقييم جودة المحصول.

محمد عيسى وعلي شريف احمد واياد عباس مزارعو تبغ أكدوا أن عملية تسويق المحصول تسير بوتيرة جيدة دون أي معوقات فضلا عن إنصافهم بتحديد جودة المحصول من خلال لجان فنية خبيرة بهذا الخصوص مطالبين برفع سعر المحصول بما يتلاءم مع ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج.

انظر ايضاً

وضع مقسم في قرية تل الجديد بالخدمة في ريف السلمية

تصوير:  محي الدين فهد