الشريط الأخباري

ضبط منشأة لتصنيع أطعمة الأطفال مخالفة للشروط الصحية باللاذقية

اللاذقية-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية اليوم منشأة تصنيع مواد غذائية للأطفال لا تتوافر فيها أدنى شروط الصحة والسلامة العامة في مخيم العائدين بالرمل الجنوبي.

وأوضح رئيس شعبة حماية المستهلك في مدينة اللاذقية المهندس سومر إبراهيم في تصريح لمراسل سانا أن المنشأة موجودة خلف سوبر ماركت وعمد صاحب المنشأة إلى إخفاء المدخل إليها بوضع براد أمامه لتغطية المخالفة التي تتم فيها.

ولفت إلى أن المنشأة تفتقر لأدنى شروط السلامة والصحة حيث تم سحب عينات من المنتجات والتحفظ عليها لحين صدور نتائج العينات وإحالة الضبط للقضاء المختص.

من جهته لفت صفوان سعيد رئيس القطاع المعني في المديرية إلى أنه فضلاً عن كون المنشأة لا تتوافر فيها شروط السلامة الصحية المطلوبة في ورشات تصنيع المواد الغذائية تم ضبط خلاطات ومواد تغليف ومواد أولية بحالة سيئة.

إلى ذلك ضبطت شعبة حماية المستهلك في مدينة جبلة مستودعاً يحوي أسطوانات غاز منزلي وصناعي بغرض الاتجار بالمادة حيث لفت المهندس سليمان المحرز في تصريح مماثل لـ سانا إلى أن المستودع تم ضبطه في حي ضاحية الأسد ويحوي 25 أسطوانة غاز منزلي وأسطوانتين للغاز الصناعي وتم تنظيم ضبط الاتجار بالغاز بطريقة غير مشروعة بحقه ومصادرة أسطوانات الغاز وإغلاق المحل بالشمع الأحمر أصولاً.

انظر ايضاً

66 ضبطاً تموينياً بحق مخالفين في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق اليوم 66 ضبطاً تموينياً …