الشريط الأخباري

افتتاح مستوصف في الحسكة لتقديم الخدمات الطبية مجاناً للمواطنين

الحسكة-سانا

افتتحت جمعية “سورية اليمامة الخيرية” في محافظة الحسكة اليوم مستوصفا صحيا بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان لتقديم الخدمات الطبية مجانا للمواطنين.

ويضم المستوصف الذي افتتح في مدينة الحسكة 3 عيادات “أطفال ونسائية وداخلية” إضافة إلى مخبر للتحاليل الطبية وصيدلية مزودة بالأدوية اللازمة.

وبين رئيس الجمعية سعيد الخضر في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المستوصف يأتي في إطار سعي الجمعية لدعم القطاع الصحي في محافظة الحسكة وتقديم الخدمات مجانا للمراجعين حيث تم التركيز على 3 عيادات لتأمين الرعاية للأطفال وتقديم خدمات الصحة الإنجابية للنساء من خلال العيادة النسائية مشيرا إلى أنه تم تجهيز المستوصف بكل المعدات الحديثة إضافة إلى التعاقد مع كوادر طبية متخصصة لتقديم الخدمة الطبية للمراجعين.

بدوره أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة عصام الحسين إلى أن المستوصف خطوة إيجابية لدعم القطاع الصحي وتقديم الخدمة الطبية للمراجعين بشكل مجاني في ظل ارتفاع أسعار الخدمات الطبية المقدمة في العيادات والمشافي الخاصة منوها بدور الجمعية لجهة تقديم كل ما يلزم لدعم الجهود الحكومية في كل القطاعات ولا سيما قطاعي الصحة والتعليم.

وأوضحت الممرضة نيرمين محمد أن المستوصف سيستقبل المراجعين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء لتقديم الخدمات الطبية المتعلقة بأمراض الأطفال والداخلية والنسائية والتحاليل الطبية وتأمين الأدوية للمرضى لافتة إلى أهمية افتتاح المستوصف لجهة تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين.

انظر ايضاً

تنظيم 13 ضبطاً بحق الفعاليات المخالفة في الحسكة

الحسكة–سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومجلس مدينة الحسكة 13 ضبطاً تموينياً وصحياً بحق …