الشريط الإخباري

التشكيلية عناية البخاري: المعارض الإلكترونية تساعد على تقارب البشر حول العالم

دمشق-سانا

تجسدت مشاركة التشكيلية عناية البخاري في المعرض السوري التشكيلي الإلكتروني الأول في أوكرانيا بعمل من النوع الجداري الضخم الذي طبع تجربة البخاري خلال المرحلة الأخيرة.

وحول عملها تقول البخاري في تصريح لـ سانا “تحمل اللوحة عنوان إيقاعات شعرية وجاءت بحجم 8 أمتار ضرب مترين بتقنية طباعة الشاشة الحريرية على قماش بأسلوب تجريدي يمثل تناغماً لونياً لأشكال هندسية”.

وعن المعرض قالت التشكيلية البخاري إن “جائحة كورونا والحجر المرتبط بها أجبر العالم على إيجاد طرق للتواصل عبر الإنترنت والمعارض الافتراضية هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن للفنانين من خلالها الاستمرار بالعمل وعرض أفكارهم بهذه الظروف”.

واعتبرت أن إقامة هذا المعرض بالتعاون مع الجالية السورية بأوكرانيا هي فرصة لزيادة المتابعين للفن التشكيلي السوري من أبناء الجالية هناك مع محبي الفن من الشعب الأوكراني لإيصال رسالة سورية الثقافية والحضارية.

ولفتت البخاري إلى أن الفن التشكيلي هو لغة العيون التي تحمل الأفكار باللون وتوصلها كلغة عالمية تفهمها شعوب العالم كلها وتغذي الروح الإنسانية بقيم الجمال والفن والحضارة ما يساعد على تقارب البشر مع بعضهم حول العالم وإيجاد قواسم ورؤى إنسانية مشتركة بينهم.

ويقام المعرض السوري الإلكتروني الأول في أوكرانيا على الموقع الرسمي للجالية السورية وعلى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة الشهر الحالي.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

التشكيلي سموقان: المعارض الإلكترونية حل لصعوبات العرض في ظل جائحة كورونا

اللاذقية-سانا يرى التشكيلي سموقان أن جائحة كورونا وما فرضته من إجراءات احترازية غيرت رأي الكثيرين …