عــاجــل وسائل إعلام عراقية: مقتل 11 جندياً عراقياً بينهم ضابط بهجوم لإرهابيي “داعش” في محافظة ديالى

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف للعام 2021 والبالغة 200 مليون ليرة سورية.

أعضاء اللجنة طالبوا خلال مداخلاتهم بزيادة الاعتمادات المالية للوزارة لدورها التوعوي خلال الحرب الإرهابية وتصديها للفكر الظلامي التكفيري ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة.

وأشار أعضاء اللجنة إلى ضرورة الإسراع في إعادة تأهيل المنشآت التابعة للوزارة للاستفادة منها وإعادة النظر في الأبنية التابعة لها والمستثمرة بإيجارات قديمة وضرورة تجهيز برنامج لرعاية وتوعية الشباب وخاصة الذين كانوا في المناطق التي كانت توجد فيها تنظيمات إرهابية.

وفي معرض رده على تساؤلات الأعضاء لفت وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إلى أن الوزارة قدمت خلال السنوات العشر الماضية كوكبة من العلماء والأئمة شهداء في سبيل الوطن مؤكداً أن سورية هي الدولة الأولى والرائدة في تطوير المناهج الشرعية التي يقوم بها اختصاصيون لهم بصمة في هذا المجال كاشفاً أن عملية تطوير المناهج ستكون منجزة العام القادم.

وقال زير الأوقاف “إن مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف يقوم بتأهيل أئمة وخطباء الجوامع في كل المحافظات”.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

الخليل: جهود حثيثة لعدم انقطاع أي صنف من الأدوية المستوردة

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية …