الشريط الإخباري

في موقفين متناقضين… ترامب يرفض الإقرار بهزيمته بعد قوله إن بايدن فاز لأن الانتخابات مزورة

واشنطن-سانا

عاود الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اليوم رفضه الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة أمام جو بايدن بعد أن بدا أنه متجه للإقرار بذلك بقوله إن خصمه الديمقراطي فاز لأن الانتخابات مزورة.

وقال ترامب في تغريدة أطلقها صباحاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم كما نقلت فرانس برس “لقد فاز بايدن لأن الانتخابات مزورة” الأمر الذي شكل وفقاً لمراقبين الإقرار الأوضح إلى حد الآن بالهزيمة لكنه عاد وأطلق تغريدة ثانية بعد ساعات كتب فيها أن بايدن فاز فقط بنظر “الإعلام المضلل ولا أقر بأي هزيمة” مضيفاً “الطريق طويل أمامنا هذه الانتخابات مزورة”.

وجاءت هذه التغريدة بعد دقائق من تغريدة سبقتها جاء فيها أن “الانتخابات مزورة.. سوف نفوز”.

وأرفقت إدارة منصة تويتر العديد من تغريدات ترامب التي أطلقها في نهاية الأسبوع بإشارة تحذر المتابعين من عدم دقتها.

وكشف مساعدو ترامب عن استعداده لولاية رئاسية ثانية رغم أن عمليات فرز الأصوات الجارية تظهر فوز بايدن.

ويرفض ترامب الإقرار بهزيمته في الانتخابات وأعلن مراراً أنه يعتزم قلب النتائج عبر تقديم طعون قضائية وذلك على الرغم من عدم بروز أي دليل على تزوير واسع النطاق قد يكون شاب الانتخابات.

وحذر جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق لترامب من أن الأخير لن يرحل بهدوء بعد خسارته الانتخابات الرئاسية وقد يسبب ضرراً كبيراً للأمن القومي الأمريكي وقال إن “الكثير من الناس يعتقدون أو على الأقل يأملون بأن يتفهم ترامب ويدرك أنه خسر الانتخابات وأن يرحل بهدوء ولكن أشعر بالخوف من أن رد الفعل سيكون عكس ذلك تماماً”.

وشهدت العاصمة الأمريكية واشنطن أمس صدامات بين مناصرين لترامب ومعارضين له وأفادت تقارير بتوقيف 20 شخصاً على الأقل بينهم أربعة لمخالفتهم قانون الأسلحة النارية وشخص بتهمة الاعتداء على شرطي.

انظر ايضاً

بيسكوف: مزاعم الغارديان بخصوص قرار روسي لدعم ترامب في 2016 مضللة

موسكو-سانا وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ما جاء في صحيفة الغارديان بشأن “اتفاق” …