الشريط الإخباري

مسير بيئي ينتهي بحملة تشجير في السويداء

السويداء-سانا

نظمت مديرية البيئة بالسويداء اليوم مسيراً بيئياً انطلق من أمام مبنى دائرة الحراج بمدينة السويداء وانتهى بزراعة 130 غرسة حراجية متنوعة ضمن حديقة مدرسة الشهيد برجس عبود.

وذكر مدير البيئة بالسويداء المهندس رفعت خضر في تصريح لمراسل سانا أن المسير جاء متابعة للنشاطات التي أقامتها المديرية خلال الشهر الحالي بمناسبة اليوم الوطني للبيئة وحمل أهدافا لنشر التوعية بين الطلاب بأهمية زراعة الأشجار والحفاظ عليها والتعريف بدور المجتمع المحلي بالتشاركية مع الجهات المعنية بهذا الخصوص.

وبينت مسؤولة الإرشاد الحراجي في دائرة الحراج بالسويداء المهندسة ريمة زين الدين أنه تم دعم المسير بالغراس مجاناً لتشجيرها في حديقة المدرسة تماشياً مع ما تقوم به الدائرة من دعم حملات التشجير.

وأشار مدير مدرسة الشهيد برجس عبود حكمت نصر إلى أهمية زراعة الشجرة بأي مساحة أرض لتعويض الفاقد من الأشجار التي تعرضت للقطع والحرائق مبيناً أن حملة التشجير تمت بحديقة المدرسة التي تتجاوز مساحتها 600 متر مربع.

يذكر أن المسير وحملة التشجير نظما بالتعاون مع مديرية الزراعة ومجلس مدينة السويداء وفرع نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين ومؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية وفريق غوغرين البيئي التطوعي وجمعية أصدقاء البيئة.

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …