الشريط الإخباري

مادورو: عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد فنزويلا قاسية وفاشلة

كراكاس-سانا

استنكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بشدة قرار الاتحاد الأوروبي تجديد فرض العقوبات على بلاده مؤكداً أن القرار يدل على مواصلة التكتل اتباع تعليمات الحكومة الأمريكية.

وقال مادورو في تصريح نقلته قناة تيليسور التي تبث من كراكاس أن الاتحاد الأوروبي يمسك بذيل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويواصل تلقائيا سياسته “القاسية والمتحجرة والفاشلة ضد فنزويلا” معبراً عن رفضه للقرار الأوروبي الجديد الذي يدل على اضطلاع الاتحاد الأوروبي بـ “دور شنيع ومحزن ضد الشعب الفنزويلي بمواصلته دعم الحصار ضد الشعب الفنزويلي وتمديد عقوباته غير القانونية عليه”.

من ناحية أخرى أكد مادورو أن السلطات الأمريكية تقوم بالترويج لحملة دولية ضد حكومته معبراً عن إدانته للعقوبات الاقتصادية والمالية التي تفرضها إدارة ترامب ضد بلاده بما في ذلك تلك المفروضة على شركة النفط “بتروليوس دي فنزويلا”.

وتتعرض فنزويلا لتدخلات أمريكية وغربية في شؤونها الداخلية تهدف لزعزعة استقرارها في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على رئيسها الشرعي نيكولاس مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى وفرض العقوبات.

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يجري أول تحقيق بموجب قانون جديد مع شركات آبل والفابيت وميتا

بروكسل-سانا أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي اليوم أنه سيتم التحقيق مع شركات آبل …