الشريط الإخباري

ثلاثة وأربعون طالباً وطالبة تنافسوا في بطولة للشطرنج بجامعة البعث

حمص-سانا

أقام فرع الاتحاد الوطني للطلبة بجامعة البعث بالتعاون مع الاتحاد الرياضي في حمص بطولة للشطرنج لفئتي الرجال والسيدات بمشاركة ثلاثة وأربعين طالباً وطالبة من جميع كليات ومعاهد الجامعة.

وحقق المركز الأول بفئة الرجال ورد رزوق تلاه غدير الحسن ثم محمود عرندس وفي فئة السيدات جويل لطيفة تلتها علا محمود ثم أمل اليوسف.

وفي تصريح لسانا أكد رئيس فرع الاتحاد الوطني بجامعة البعث علي حمادي أهمية هذه البطولة التي يشارك فيها طلبة الجامعة لإسهامها في دعم الحركة الرياضية في لعبة الشطرنج عبر تقديم لاعبين جدد تتم الاستفادة منهم في الاندية والمنتخبات لافتا الى ضرورة اقامة مثل هذه النشاطات الرياضية داخل الحرم الجامعي لتعزيز التشاركية بين اتحاد الطلبة والاتحاد الرياضي.

عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص رئيسة مكتب الالعاب الفردية البتول ناصر أشارت إلى الدعم الذي يقدمه الاتحاد الرياضي لجميع الجهات والقطاعات التي تقوم بأي نشاط رياضي مشيرة إلى أن تلك المباريات تضم عدداً من الطلبة الجامعيين وهم في الوقت نفسه أبطال للجمهورية في الشطرنج مبينة في الوقت نفسه بأنه تم تقديم وتأمين كل مستلزمات المباريات من طاقم التحكيم والرقع والساعات بهدف نجاح البطولة والارتقاء بالرياضات الجامعية التي هي جزء لا يتجزأ من قطاع الرياضة.

من جانبه رئيس مكتب النشاط الرياضي في اتحاد الطلبة محمد طلاس اعتبر أن تلك المباريات تندرج ضمن البطولات الفرعية التي يقوم بها الاتحاد من أجل خلق حالة تشجيعية للطلاب لممارسة جميع أنواع الألعاب فهم يتنافسون بروح رياضية عالية ضمن أجواء مجتمعية لمواصلة هواياتهم علماً أن اتحاد الطلبة يسهم في دعم الابطال الجامعيين في مختلف انواع الرياضات كالشطرنج وكرة القدم وكرة السلة وغيرها.

مثال جمول

انظر ايضاً

اختتام بطولة حمص بالشطرنج لفئة المخضرمين

حمص-سانا اختتمت اليوم بطولة حمص للشطرنج لفئة المخضرمين والتي أقامتها اللجنة الفنية للعبة في المحافظة …