الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة البناء والخدمات الروسية ووفد روسي يزور ميناء اللاذقية

دمشق-سانا

على هامش المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين المنعقد حالياً في سورية وقعت اليوم وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة البناء والخدمات الروسية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات ونتائج البحوث المتعلقة بمهام وإمكانيات الطرفين في مجالات الأشغال العامة والإسكان.

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجانب السوري معاون وزير الأشغال العامة والإسكان المهندسة راما ظاهر وعن الجانب الروسي معاون وزير البناء والخدمات الروسية نيكيتا ستاسيشين تبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بتقنيات التشييد السريع مسبقة الصنع وأنظمة البناء الموحد إضافة إلى استراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة وتقديم التسهيلات لاستخدام وتطبيق النتائج الأكثر فعالية في أنظمة معلومات تخطيط المدن واستراتيجيات تخطيط وتشييد مساكن للأشخاص من ذوي الدخل المحدود وذلك من أجل دعم مختلف أصناف السكن الهادفة إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين وتحسين جودة المنتج الإسكاني.

وبموجب المذكرة سيعمل الجانبان السوري والروسي على تطوير التواصل والتعاون بالدراسات الفنية والاستشارات الهندسية والمقاولات والمناقصات الدولية وتطوير التعاون الفني والمعلوماتي بينهما.

إلى ذلك زار وفد روسي اليوم ميناء اللاذقية وذلك في إطار فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين المنعقد في دمشق.

واطلع الوفد الذي ترأسه تاكينكو يفغيني إيفانوفيتش معاون نائب وزير النقل الروسي على آليات العمل في مرفأ اللاذقية ومحطة الركاب.

مدى علوش

انظر ايضاً

اجتماعات ولقاءات سورية روسية لتطوير التعاون في مجالات الرقابة المالية والجمارك والتعليم

دمشق-سانا تواصلت المباحثات واللقاءات بين الجانبين السوري والروسي المنعقدة في قصر المؤتمرات بدمشق،