وزير الإعلام: سورية لديها الرغبة والإرادة والحماسة لعودة اللاجئين السوريين الذين هجّرهم الإرهاب

دمشق-سانا

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن سورية لديها الرغبة والإرادة والحماسة لعودة اللاجئين السوريين الذين هجرهم الإرهاب من وطنهم.

وقال سارة في تصريح للصحفيين على هامش فعاليات المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين الذي افتتح في قصر المؤتمرات بدمشق اليوم إن إحدى رسائل المؤتمر هي تعرية الغرب والمحور الداعم للإرهاب ليس فقط في رفضهم القدوم والحضور للمشاركة في مؤتمر عودة اللاجئين وإنما أيضا الضغط على الدول المشاركة لعدم مشاركتها.

وأضاف وزير الإعلام: هم يستخدمون دائما الورقة الإنسانية لتحقيق أهداف سياسية وهذا المؤتمر عراهم لأنهم استخدموا هذه الورقة في غير مكانها.. هم يريدون النيل من سورية سياسياً وإنسانياً.. ونحن قلنا لهم من خلال هذا المؤتمر إن عودة اللاجئين السوريين ليست قضية إنسانية فقط كما يعتبرونها .. بل بالنسبة لسورية هي قضية إنسانية ووطنية في آن واحد.

وشدد الوزير سارة على أن اللاجئين السوريين الذين سيعودون إلى وطنهم سيجدون كل التسهيلات الممكنة لأن لدى الحكومة السورية ليس فقط الرغبة والإرادة وإنما الحماسة لعودتهم وسيساهمون بإعادة إعمار وبناء سورية.

وأكد وزير الإعلام أن من يتشدق بالحديث عن الحرية وحقوق الإنسان في المحور الداعم للإرهاب هم أنفسهم من يمنع عودة اللاجئين ويمارس الحصار على سورية للاستثمار في أوجاع وآلام السوريين والامثلة على ذلك كثيرة من بينها سرقة النفط السوري وحرق محاصيل القمح ومنع وصول امدادات النفط إلى الشعب السوري وفرض العقوبات على كل من يساعد في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

انظر ايضاً

وزير الإعلام يبحث مع السفير الهندي علاقات التعاون بين البلدين في المجال الإعلامي

دمشق-سانا بحث وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق مع سفير جمهورية الهند لدى سورية إرشاد أحمد، …