الشريط الإخباري

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة والجهات التابعة لها لعام 2021 والبالغة 5 مليارات و415 مليون ليرة سورية.

وتركزت مداخلات الأعضاء على أهمية رصد اعتمادات تتناسب مع حجم أعمال الوزارة وتفعيل الجودة السياحية واعتمادها كمعيار لجذب السياح وتشجيع التسويق السياحي.

وطالب الأعضاء بتشجيع السياحة الشعبية والحرف التقليدية والتسويق لها وتفعيل دور الرقابة الخاصة على المطاعم الشعبية والتجمعات السياحية والإشراف المباشر من قبل الوزارة على الشاطئ البحري وإيلاء محافظة طرطوس أهمية من الناحية السياحية وإقامة مراكز خدمية في المناطق الأثرية.

ودعا الأعضاء إلى مراقبة الأسعار في المرافق السياحية وتطوير وترويج السياحة الدينية متسائلين عن خطة الوزارة لإعادة الترويج السياحي بعد التعافي من الإرهاب.

وفي معرض رده على تساؤلات الأعضاء بين وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا أدت لانزياح وتأجيل بعض البرامج التنفيذية مشيراً إلى أنه تم التوجه لتنفيذ المشاريع الأكثر إلحاحاً وحاجة وإعادة تأهيل وترميم الكثير من المشاريع السياحية التي دمرها الإرهاب مثل إعادة فندق كارلتون حلب والعودة إلى خارطة السياحة الشعبية في وادي قنديل وافتتاح شاطئ جول جمال في اللاذقية ومشروع مارينا طرطوس.

وأكد الوزير مرتيني أن السياحة الثقافية والدينية مجمدة مؤقتاً بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا وسيتم تفعيلها بعد مرور موجة كورونا الثانية.

انظر ايضاً

الاتحاد أهلي حلب في مواجهة الوحدة في نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة

حلب-سانا يترقب عشاق كرة السلة السورية بشغف المواجهة القوية التي ستجمع بين فريقي الاتحاد أهلي …