الشريط الإخباري

أمريكا تسجل مستوى قياسياً بالإصابات بفيروس كورونا وتسجيل أول إصابة في ارخبيل فانواتو

عواصم-سانا

تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم مستواها القياسي للإصابات بفيروس كورونا مع تسجيل أكثر من 200 ألف إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد 19 أن الولايات المتحدة سجلت 201961 إصابة جديدة بالفيروس و 1535 وفاة في يوم واحد.

وتعتبر الولايات المتحدة أكثر الدول تسجيلا للوفيات بفيروس كورونا في العالم مع نحو 240 ألف حالة.

ومنذ أسبوع تسجل الولايات المتحدة أكثر من مئة ألف إصابة جديدة بالفيروس يوميا في عتبة لم يسبق يوما أن بلغتها بينما عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفيات يبلغ مستوى قياسيا.

بدورها أعلنت السلطات الصحية في ارخبيل فانواتو تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هذا الأرخبيل الواقع في المحيط الهادئ والذي كان لغاية اليوم واحدا من البلدان النادرة في العالم الخالية من كوفيد 19.

وقالت وزارة الصحة إن شابا يبلغ من العمر 23 عاما عاد مؤخرا من الولايات المتحدة ثبتت مخبريا إصابته بكوفيد 19 أثناء وجوده في الحجر الصحي.

بدورها أظهرت بيانات من حكومة العاصمة اليابانية طوكيو أن المدينة سجلت 317 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم لتتجاوز حاجز 300 إصابة للمرة الأولى منذ الـ 20 من آب الماضي.

كما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 705687 حالة بعد تسجيل 18487 حالة جديدة فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 11767 بعد تسجيل 261 حالة وفاة جديدة.

وفي المكسيك سجلت وزارة الصحة 5746 إصابة جديدة بفيروس كورونا و617 وفاة ليصبح إجمالي الإصابات 978531 وإجمالي الوفيات 95842.

ويقول مسؤولو الصحة إن عدد الإصابات والوفيات الحقيقي أعلى من ذلك بكثير على الأرجح.

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن تحاول محو قصف الناتو ليوغوسلافيا

واشنطن-سانا نبهت سفارة روسيا في واشنطن لمحاولات عقيمة تبذلها الولايات المتحدة لجعل المجتمع الدولي ينسى …