الشريط الأخباري

افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في قرية النواقير بريف جبلة واستكمال أعمال الصيانة في ثانوية الدالية خلال أسبوع

اللاذقية-سانا

وضعت محافظة اللاذقية مدرسة الشهيد تمام مالك علي للتعليم الأساسي في قرية النواقير بريف جبلة على الحدود الإدارية مع محافظتي حماة وطرطوس في الخدمة لتستقبل حوالي 43 تلميذا من تلاميذ الحلقة الاولى كانوا يقطعون حوالي 4 كم مشيا على الأقدام إلى مدارس القرى المجاورة.

وتتألف المدرسة وفق مدير الخدمات الفنية باللاذقية المهندس وائل الجردي من 3 طوابق مساحة كل طابق 225 مترا مربعا وتضم 6 شعب صفية وغرفتين للإدارة وغرفة حارس مبينا لمراسل سانا أن تكلفتها الاجمالية 96 مليون ليرة بموجب عقد بين مديرية الخدمات الفنية وفرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6.

بدوره أشار مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل إلى أن المدرسة توفر الوقت والجهد على أهالي القرية والأطفال الذين كانوا يضطرون للذهاب مسافة لا تقل عن 4 كم إلى مدارس القرى المجاورة مبينا أن الأرض تم تقديمها هدية من ذوي الشهداء في القرية وباعتبار أن والد الشهيد الذي سميت المدرسة باسمه من السلك التعليمي تمت تسميته مديرا لها.

مدير المشروع في الشركة المنفذة للمدرسة المهندس زهير تفاحة لفت إلى أنه تمت المباشرة ببناء المدرسة العام الماضي ونتيجة طبيعة المنطقة الجغرافية وتضاريسها الجبلية واجهنا اثناء التنفيذ بعض الصعوبات إلا أن التنفيذ تم بأفضل المواصفات الفنية.

إلى ذلك تستمر ورشات الصيانة في ثانوية الشهيد حسين أحمد علي في بلدة الدالية بعملها حيث تقوم بمتابعة من مديرية الخدمات بتركيب نوافذ المنيوم بعد إتمام صيانة الحمامات ودهان الغرف الصفية وعزل سقف الطابق الأخير.

ولفت مدير الخدمات الفنية باللاذقية إلى أن تكلفة أعمال الصيانة في الثانوية التي تبلغ مساحة البناء فيها نحو الف متر مربع وتضم 18 شعبة صفية حوالي 50 مليون ليرة بموجب عقدين موقعين مع فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 10.

كما أوضح أنه تم الانتهاء من العقد الأول خلال فصل الصيف وتضمن دهان الطوابق وعزل الطابق الأخير وصب الميول فيه فيما تمت المباشرة بالعقد الثاني بداية شهر تشرين الأول الماضي ويتضمن تركيب المنيوم لنوافذ الصفوف وصيانة الحمامات وغيرها مؤكدا أن الثانوية ستوضع بالاستثمار بشكل كامل خلال أسبوع.

بسام الإبراهيم