مراد: أهمية التنسيق بين سورية ولبنان في حربهما ضد الإرهاب

بيروت-سانا

أكد رئيس اللقاء الوطني اللبناني الوزير السابق عبد الرحيم مراد ضرورة التنسيق بين سورية ولبنان في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تقاطرت اليهما من مختلف دول العالم .

وطالب مراد في تصريح له اليوم بتطبيق الاتفاقات المعقودة بين سورية ولبنان وفي مقدمها الاتفاقات الأمنية بما يحفظ أمن واستقرار البلدين ويصد الهجمة الارهابية عليهما ويؤمن الافراج عن العسكريين اللبنانيين المخطوفين من قبل التنظيمات الإرهابية.

وقال “على المسؤولين اللبنانيين الاقتناع بأن التنسيق مع سورية يخدم مصلحة لبنان ويحفظ حدوده بشكل عام وان التعاون بين الجيشين العربيين السوري واللبناني هو في مصلحة لبنان ” منوها بالتقدم والنجاح الذي احرزه الجيش العربي السوري في القضاء على العديد من التنظيمات الإرهابية بسورية.

بدوره أكد رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري وجوب التنسيق مع سورية للحفاظ على أمن واستقرار لبنان ومنع العصابات الإرهابية من التمدد على الأراضي اللبنانية.

ودعا البزري في تصريح لقناة المنار اللبنانية إلى انهاء ملف العسكريين المخطوفين وقال إن هذا الملف لا يجب أن يبقى عالقا وينبغي التنسيق مع الجيش العربي السوري لإنهائه .

وكان مسؤولون لبنانيون دعوا الحكومة اللبنانية في وقت سابق إلى سحب هذا الملف من التداولات الهامشية وأن تحسم أمرها باتخاذ القرار الواضح والجريء الذى يحفظ كرامة لبنان ويضمن الإفراج عن العسكريين المخطوفين من قبل الإرهابيين بأسرع وقت.

انظر ايضاً

مراد: المقاومة حافظت على سيادة لبنان

بيروت-سانا أكد رئيس حزب الاتحاد اللبناني والوزير السابق عبد الرحيم مراد أهمية دور المقاومة في …