الشريط الإخباري

في بازار الشتوية.. أعمال يدوية متنوعة لذوي الإعاقة والنساء المستفيدين من مشاريع تنموية للجمعيات الأهلية

دمشق-سانا

فرصة لتسويق منتجات النساء المعيلات لأسرهن وعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين من المشاريع التنموية للجمعيات الأهلية حققها بازار الشتوية المقام في فندق الفورسيزون بدمشق.

عدد من القائمين على الجمعيات الاهلية أكدوا أهمية مشاركتهم في البازار خلال حديثهم لسانا حيث أوضحت ولاء الحسن رئيسة جمعية سلوك لتدريب وتأهيل الأطفال واليافعين من ذوي الإعاقات المختلفة أن الجمعية تقوم بعرض منتجات ذوي الإعاقة دعماً لهم وهي عبارة عن لوحات فنية قاموا بتشكيلها من الحجر بإشراف مدربين مختصين مبينة أنها المشاركة الأولى للجمعية في بازار وهو فرصة لإظهار أعمال الاطفال واليافعين ودعم أنشطة الجمعية.

فرحة كبيرة بدت على وجوه عدد من أطفال جمعية قرى sos المشاركين بأعمالهم ضمن قسم جمعية سلوك في البازار ومنهم عبير وقيس وشادي الذين أعربوا عن سعادتهم برؤية لوحاتهم التي شكلوها من الأحجار والحصى الملونة تلفت أنظار الزوار وتنال إعجابهم.

من جانبها بينت عضو جمعية أمل الغد ريم علبي أن جمعيتهم ترعى حالياً نحو 450 طفلاً مصاباً بالشلل الدماغي وبهدف تقديم التمكين الاقتصادي لأمهات عدد منهم أطلقت الجمعية منذ عشر سنوات مشروع أعمال يدوية لصنع شالات ومطرزات واليوم تقدم منتجاتهم ضمن بازار الشتوية للتعريف بها وإيجاد فرص لتسويقها بحيث يعود ريعها لدعم برامج ومشاريع الجمعية.

ومن جمعية حفظ النعمة تشارك بالبازار كل من انتصار الخضراوي وزبيدة الجبان إلى جانب عدد من النساء الأخريات المعيلات لأسرهن بعرض منتجاتهن التي أنجزوها ضمن مشروع كفافي الذي أطلقته الجمعية عام 2017 والتي تشمل صناعة الحلويات والمأكولات والمؤونة والأعمال اليدوية معتبرات البازار فرصة للتسويق المباشر إلى جانب تلقي الطلبات الخارجية من التجار وأصحاب المنشآت التجارية.

ونوه عدد من زوار البازار بجودة وإتقان الأعمال التي تعرض في قسم الجمعيات الأهلية حيث أشار كل من مياس الصالح وآيات الشيخ عيسى ورضوان مريدين إلى تسوقهم وشرائهم العديد من معروضات البازار لكونها تجمع أكثر من منتج وسلعة في مكان واحد مؤكدين ضرورة دعم منتجات مستفيدي الجمعيات الأهلية لتشجيعهم وتمكينهم اقتصادياً.

إيناس سفان