الشريط الإخباري

وقفتان في طولكرم وطوباس تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

شهدت مدينتا طولكرم وطوباس بالضفة الغربية اليوم وقفتين تضامنيتين مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 100 يوم وسط تدهور في حالته الصحية.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم رفعوا العلم الفلسطيني وصور الأسير الأخرس ورددوا الهتافات الوطنية الداعمة للأسرى في معتقلات الاحتلال والمطالبة بالإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم.

وحذر مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر من خطورة الوضع الصحي للأسير الأخرس بعد تأثر حاستي السمع والنطق وشعوره بألم شديد في جسده ما يستوجب وقفة جادة وضغطاً دولياً وحقوقياً وإنسانياً ومن المستويات كافة لإنقاذ حياته.

وخلال وقفة نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين في طوباس أكد المشاركون ان صمود الأسير ماهر الأخرس في إضرابه عن الطعام لليوم الـ 100 على التوالي هو رسالة للشعب الفلسطيني بأن يكون هناك تحرك شعبي لنصرة الأسرى وأن إضرابه هو قضية شعب متمسك بحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وطالب المشاركون المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير الأخرس وعن جميع الأسرى في معتقلات الاحتلال وإنقاذ حياتهم ولا سيما بعد تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا بينهم.

انظر ايضاً

موقع كندي: التجارة بأعضاء الفلسطينيين جريمة من سلسلة جرائم “إسرائيل” تدر عليها أرباحاً هائلة

أوتاوا-سانا لم يكتف الاحتلال الإسرائيلي بما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية وانتهاكات وسرقات الأراضي والممتلكات …