لوكاشينكو: علاقاتنا مع سورية تاريخية وقوية وتتميز بالثقة المتبادلة

مينسك-سانا

جدد الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو دعم بلاده سيادة سورية ووحدة أراضيها والتأكيد على وجوب عدم التدخل بشؤونها الداخلية.

وأكد لوكاشينكو في كلمة له اليوم خلال تقبله أوراق اعتماد سفير سورية محمد العمراني مع عدد من السفراء الجدد لدى مينسك أن بيلاروس وسورية تربطهما علاقات صداقة تاريخية قوية تتميز بالثقة المتبادلة داعياً إلى تعزيز هذه العلاقات وتكثيف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ونوه رئيس بيلاروس بجهود الدولة السورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضيها موضحاً أن هذه الجهود ستقود إلى انتعاش اقتصادي واجتماعي في البلاد.

وتطرق لوكاشينكو في كلمته إلى الوضع الداخلي في بلاده مؤكداً أن بيلاروس تمر حاليا بفترة صعبة تتعلق بحماية سيادتها واستقرارها معربا عن قناعته بأن شعب بيلاروس سيتجاوز المحنة نحو مزيد من الاستقرار الداخلي.

وقال إننا قادرون على مقاومة التحديات والتهديدات الخارجية وضمان الاستقرار السياسي الداخلي ومنع الانقسام والفوضى مبديا استعداد بلاده للتعاون مع جميع الدول الصديقة ومناقشة قضايا التعاون معها بما في ذلك تبادل وجهات النظر حول الوضع في بيلاروس شرط مراعاة مصالح الأطراف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وكان وزير خارجية بيلاروس فلاديمير مكي تسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير العمراني في الثالث عشر من الشهر الماضي وبحث معه القضايا الملحة المتعلقة بتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية.

انظر ايضاً

وزير إماراتي يزور جناح سورية في إكسبو دبي

دبي-سانا زار وفد إماراتي برئاسة وزير الدولة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي خليفة شاهين المرر …