الشريط الإخباري

بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين… صيانة وإصلاح شبكات المياه بطرطوس

طرطوس-سانا

أنجزت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة طرطوس أعمال صيانة وإصلاح شبكات مياه الشرب في مختلف مناطق المحافظة لتأمين المياه للمواطنين بصورة مستمرة.

وأوضح المهندس نزار جبور مدير المؤسسة في تصريح لمراسلة سانا أن ورشات المؤسسة نفذت العديد من أعمال الصيانة في منطقة صافيتا أهمها البدء بأعمال رفع غاطسة بئر النعاصات العاملة حاليا بهدف تأهيل البئر وتشغيله بالطاقة القصوى بغزارة 56 مترا مكعبا بالساعة الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين الواقع المائي للقرى المستفيدة منه.

وبين جبور أن الأعمال المنجزة في منطقة بانياس شملت فك مجموعة الضخ الرئيسية في كل من محطتي بلوزة الأولى وفارش كعبية “مشروع طيرو” لإجراء الصيانة لها مع تركيب المضخة الاحتياطية في محطة بلوزة وتشغيلها إضافة إلى تركيب مجموعة الضخ الأفقية الثانية في محطة ضخ المورد في مشروع البيضة بعد إصلاحها مشيرا إلى استكمال الحفر مع تمديد خط التوتر المغذي لبئر محورتي الجديد.

وأشار جبور إلى إصلاح عدد من مجموعات الضخ الأفقية في المحطة الثالثة القديمة لمشروع جرد القدموس إضافة إلى رفع وتنزيل غاطسة المحطة الأولى الجديدة لذات المشروع بعمق 120 مترا وغزارة 300 متر مكعب بالساعة.

وبالنسبة لمنطقة الشيخ بدر لفت جبور إلى أن الورشات الفنية عملت على تركيب مجموعة الضخ الأفقية الأولى مع إصلاح مجموعة الضخ الثانية بمشروع البغلة إضافة إلى إصلاح مجموعة الضخ السابعة في جورة الحصان الأولى مشيرا إلى حفر مسار جديد على الطريق العام لاستبدال 300 متر من خط الاسالة الرئيسي 8 إنش المغذي لمدينة الشيخ بدر وتركيب مجموعة الضخ الأفقية الثالثة بالمحطة الأولى لخط جر القمصية.

وفي منطقة الصفصافة أشار جبور إلى قيام عمال المؤسسة بفك وإصلاح مجموعة الضخ الأفقية الأولى في الهرمل وإصلاح خزان قرية زاهد الهوائي لمنع فيضانه وترحيل الفائض منه إلى خزان قرية شاص وإصلاح أعطال في خطوط قرى البصيصة الغربية وسمريان والسودة.

وأشار جبور إلى أن الورشات الفنية نفذت العديد من الإصلاحات في منطقة مشتى الحلو شملت إصلاح عدة أعطال بخطوط الضخ في قرى النبي مرهج والملوعة وحابا إضافة إلى أعمال الصيانة في منطقة ريف طرطوس كإصلاح ثلاثة أعطال في مساكن الإسمنت ورفع الغاطسة التاسعة في محطة جديتي وتركيب قاطع 250 أمبير بمشروع عورو 1 وإعادة توصيل كبل غاطسة بيت إسماعيل وتشغيلها.

وأكد جبور أن عمال وورشات الصيانة التابعة للمؤسسة يعملون بشكل دائم على صيانة وإصلاح وتركيب مجموعات الضخ لتأمين مياه الشرب بجودة عالية لكافة المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

تحف فنية وهدايا تذكارية من مادة الريزين ضمن مشروع صغير للشابة حنين عيزوقي

طرطوس-سانا ارتكزت الشابة حنين عيزوقي من محافظة طرطوس على شغفها ومهارتها بالعمل اليدوي وذائقتها الفنية، …