الشريط الإخباري

27 شركة وطنية في معرض (حلوة يا بلدي 2) بحمص

حمص-سانا

بهدف تأمين المواد والسلع للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال كسر حلقة الوساطة بين المنتج والمستهلك قدمت 27 شركة من مختلف المحافظات منتجاتها المتنوعة الغذائية والاستهلاكية والمنظفات ومستحضرات التجميل عبر مهرجان التسوق “حلوة يا بلدي 2” الذي يستمر 7 أيام في مقر نادي الضباط بحمص.

غفران عياش مديرة شركة قمر لتنظيم المعارض الجهة المنظمة للمهرجان أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المهرجان الذي فتح أبوابه مساء أمس يقام للعام الثاني ويسعى إلى تسويق المنتجات بشكل يرضي المنتج وبأسعار تناسب المواطن ويهدف إلى كسر حالة الرتابة والجمود في السوق بسبب ارتفاع الأسعار عبر عروض ترويجية وحسومات تتراوح بين 10 و30 بالمئة على المنتجات.

آراء زوار المهرجان تنوعت بين من وجد فيه خطوة إيجابية لتوفير حاجات الأسرة اليومية من الغذائيات بأسعار منافسة ومن لبى طلبه من حيث وجود أصناف متنوعة من المنتجات في مكان واحد.

ورأت سلمى عباس أن المهرجان يلبي حاجة المرأة العاملة من حيث شراؤها حاجات أسرتها وتأمين متطلباتها من حيث الأسعار المناسبة وتنوع العروض.

من جهته أكد موسى الديب على دور المهرجانات في إنعاش القوة الشرائية وتشجيع المواطن على تحريك العجلة الاقتصادية بعيداً عن جشع التاجر بينما أوضح بشار الكرع وكيل شركة للمنظفات أن الحسومات على المنتجات ساهمت في إقبال الناس على الشراء حيث يتم البيع بهامش ربح بسيط وحسم يصل إلى 30بالمئة.

وأوضحت نور محمد صاحبة مشروع لصناعة الصابون بأنواعه أن منتجاتها تعتمد على مواد أولية بسيطة تعمل على تصنيعها في البيت ما دفعها لبيعها بأسعار معقولة وأقل من السوق لتضمن ترويج منتجاتها والتعريف بها علماً أنها وضعت هامش ربح بسيطا لدعم انتشار منتجاتها.

 

انظر ايضاً

توزيع سلال غذائية على ذوي الشهداء بمدينة السويداء ضمن حملة (تشارك بالخير)

السويداء-سانا وزعت مؤسسة مرساة الخيرية في السويداء سللاً غذائية على ذوي الشهداء في المدينة، وذلك …