الشريط الأخباري

السباعي: معسكر منتخب المصارعة في حمص استكمال لبرنامج التحضير لبطولتي آسيا والعالم

حمص-سانا

يواصل منتخب سورية للمصارعة الرومانية معسكره التدريبي المغلق في حمص وفق ما هو مخطط له بإشراف المدرب البيلاروسي الكسندر دبروفسكي استعدادا لبطولة آسيا وبطولة العالم اللتين ستقامان في الصين العام المقبل.

وفي تصريح لـ سانا أكد نائب رئيس اتحاد اللعبة نادر السباعي أن اختيار محافظة حمص لإقامة المعسكر جاء لقربها من كل المحافظات إضافة إلى أن غالبية المصارعين أبطال الجمهورية من محافظة حمص ومن نادي الوثبة تحديدا وتعد حمص أحد معاقل المصارعة الرومانية إلى جانب دمشق التي يتواجد بها عدد من الأبطال.

وأوضح السباعي الذي يشرف على المعسكر أن عدد اللاعبين الأساسيين في التدريبات اثنا عشر مصارعاً من أبطال الجمهورية بفئتي الناشئين والشباب ويتدرب معهم عدد من مصارعي نادي الوثبة لتعميم الفائدة وتقام التدريبات بإشراف المدرب البيلاروسي الكسندر دبروفسكي الذي يحاول اتحاد المصارعة استثمار وجوده في كل المجالات.

وبين السباعي أن اتحاد اللعبة يوفر للاعبين في هذا المعسكر كل سبل النجاح من تدريبات على مستوى عال في صالة نموذجية وبساط دولي وهو ما توفر أيضا في المعسكر السابق الذي أقيم قبل فترة في اللاذقية لافتا إلى أن هناك فكرة لتمديد المعسكر عدة أيام موضحا في الوقت نفسه أن هناك معسكرا لمنتخب المصارعة الحرة في حلب خلال الفترة القادمة كونها معقل هذه اللعبة إلى جانب دمشق ودرعا.

وأضاف السباعي: “يتم التركيز في هذا المعسكر على تعليم المهارات والتكتيك وفق برنامج تدريبي محدد من قبل المدرب الأجنبي ويساعده في تنفيذه المدربون الوطنيون نوزت صالح ومحمود تلاوي وسبيع تلاوي”.

بدوره المدرب دبروفسكي قال: “أرى في المعسكر لاعبين موهوبين ومجتهدين وبحاجة لتحضير وتهيئة وصقل وأنا مسرور جدا بوجودهم وتجاوبهم مع كل حركة ولكن بالعموم من المبكر الحكم إلى أي مدى يمكن أن يتطوروا وما أقوم به حاليا هو التركيز على اللاعب الموهوب صاحب الخامة الجيدة لأصنع منه بطلا”.