الشريط الإخباري

خارجية فلسطين تطالب الجنائية الدولية بفتح تحقيق بجرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني والإسراع في فتح تحقيق رسمي بجرائم الاحتلال بحقه ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا أن الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم في قرية ترمسعيا في مدينة رام الله بالضفة الغربية وراح ضحيتها الشاب عامر صنوبر البالغ من العمر 18 عاماً جراء إطلاقها الرصاص باتجاهه وتنكيلها به وضربه بأعقاب البنادق حتى مفارقته الحياة تعيد إلى الأذهان جريمة الاحتلال بإحراق عائلة دوابشة ومحمد أبو خضير وهم أحياء.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية المختصة بإدانة هذه الجريمة وتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على تفاصيلها الوحشية ومحاسبة مرتكبيها مشددة على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني فهذه الجريمة لن تكون الأخيرة في ظل غياب أي إجراءات دولية تحاسب سلطات الاحتلال على انتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي والمعاهدات والاتفاقيات الدولية بما فيها المبادئ الأساسية لحقوق الانسان.

عشراوي تجدد مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه

إلى ذلك جددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه المتواصلة بحق الفلسطينيين والتي تشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية والإنسانية.

واستنكرت عشراوي في بيان نقلته وكالة وفا جرائم الحرب الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والتي كان أحدثها الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم في قرية ترمسعيا في رام الله بالضفة الغربية وراح ضحيتها شاب جراء اطلاقها الرصاص عليه وتنكيلها به وضربه بأعقاب البنادق حتى استشهاده.

وأوضحت عشراوي أن الإرهاب المنظم الذي يمارسه الاحتلال بدعم من الادارة الامريكية يعكس مدى العجز الذي وصل إليه المجتمع الدولي في ترجمة إداناته واستنكاره إلى إجراءات فعلية تساهم في محاسبة ومساءلة الاحتلال على جرائمه.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يتحدى قرار مجلس الأمن ويصعد من تهديداته وتحريضه العلني على اجتياح مدينة رفح

القدس المحتلة- سانا أوضحت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتحدى بشكل سافر قرار مجلس …