عــاجــل رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يطلع على وحدتي التقطير 22 و 10 في مصفاة حمص واللتين تمت إعادة تأهيلهما وتطويرهما إضافة إلى إجراء العمرة السنوية للوحدة 10 بما يسهم بتحسين الأداء ومضاعفة إنتاج المشتقات النفطية

لجنة سوق الهال باللاذقية: معظم الخضار والفواكه ترد من محافظات أخرى ولا تأثير للحرائق في ارتفاع الأسعار

اللاذقية-سانا

أكد رئيس لجنة سوق الهال باللاذقية غسان خير أن معظم الخضار والفواكه تصل إلى أسواق المحافظة من محافظات أخرى ولا يوجد أي تأثير للحرائق في ارتفاع الأسعار.

وقال خير لمراسل سانا أن الأضرار التي لحقت بالخضار بريف المحافظة كانت على مستوى ضيق باعتبار هذه الزراعات أسرية وبمساحات محدودة مشيرا إلى أن أسعار عدة مواد انخفضت نتيجة ورود كميات إضافية من محافظات أخرى ولا سيما من البندورة والبطاطا مع وجود انخفاض في الطلب.

ولفت خير إلى أن الأضرار تركزت جراء الحرائق في محصولي الزيتون والحمضيات مبينا أن هناك توفر كميات كبيرة من مادة الزيتون لزوم المائدة من إنتاج المحافظات الأخرى بأسعار مقبولة.

وأوضح رئيس لجنة سوق الهال أن عملية تسويق محصول الحمضيات في بدايتها ويصل السوق يوميا بمعدل 40 إلى 50 طنا مشيرا إلى أن المحافظة مستمرة بدعم تسويق الحمضيات من حيث توفير اليات لنقل المادة من أراضي المزارعين إلى أسواق المحافظات الأخرى مع العمل على تأمين صهريج لبيع مادة المازوت للسيارات الناقلة للمادة بموجب البطاقة الالكترونية مع ازدياد كميات الإنتاج.

بسام الإبراهيم