الشريط الإخباري

اليونيسف: الاحتياجات التعليمية في اليمن تبلغ 87 مليون دولار

القاهرة-سانا

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف أن الاحتياجات التعليمية في اليمن تبلغ 87 مليون دولار حتى نهاية العام الدراسي الجديد الذي انطلق قبل أيام قليلة .

وقال المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان لوكالة فرانس برس أمس خلال زيارة إلى القاهرة إن “أربعة من كل خمسة أطفال في اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية وبدون هذه المساعدة فإنهم يواجهون مخاطر سوء التغذية والمرض والموت” .

ولفت إلى أن “نحو ألفي مدرسة غير صالحة للاستعمال في اليمن بسبب الحرب حيث إما تضررت وإما تستخدم لإيواء الأسر النازحة كما أن عدد التلامذة الذين لا يرتادون المدارس يبلغ مليونين مقابل 5ر8 ملايين تلميذ ما زالوا يرتادون مدارسهم في البلد”.

وجدد شيبان التذكير بأن “اليمن يمثل اليوم أخطر أزمة إنسانية في العالم أجمع” موضحا أن السبب في ذلك يعود لمجموعة عوامل من بينها عدم الاستقرار واقتصاد الحرب وضعف البنى التحتية فضلا عن تداعيات وباء كورونا.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ الـ 26 من آذار 2015 مستخدما مختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في البنى التحتية إضافة إلى تسببه بأسوأ كارثة إنسانية في العالم أدت لانتشار الأمراض المستعصية والمجاعة في مختلف أنحاء البلاد نتيجة حصار الموانىء اليمنية ومنع إدخال الأدوية والمساعدات الإنسانية.

انظر ايضاً

اليونيسف: غزة على حافة الدمار والمجاعة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي

نيويورك-سانا حذر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” جيمس إلدر من مغبة حالة الدمار …