الشريط الإخباري

وقفة في طولكرم تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

شهدت مدينة طولكرم بالضفة الغربية اليوم وقفة تضامنية دعما للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 79 يوما وإكراما لروح الشهيد سمير حميدي الذي تحتجزه سلطات الاحتلال منذ 9 أيام.

ووفقا لوكالة وفا طالب المشاركون في الوقفة الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية وخاصة الصليب الاحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الاخرس والضغط على الاحتلال للإفراج عن جثمان الشهيد حميدي لأن احتجازه مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية واتفاقية جنيف.

وشدد المشاركون على ضرورة تكثيف وقفات التضامن مع الأسير الأخرس وكل الأسرى في معتقلات الاحتلال الذين سطروا بصمودهم كل أشكال النضال في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال وسط إهمال طبي متعمد بحقهم.

ويواجه نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

انظر ايضاً

وقفة في طولكرم دعماً للأسرى المرضى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا شارك العشرات من الفلسطينيين اليوم في وقفة بمدينة طولكرم في الضفة الغربية،