الرئيس كيم: طورنا قدرات عسكرية لردع أي تهديدات خارجية

بيونغ يانغ-سانا

أكد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون أن بلاده طورت قدرات عسكرية لردع أي تهديدات خارجية تتجرأ على تهديد او انتهاك استقلالها ولحماية السلام والدفاع عن الاشتراكية وكرامة الشعب الكوري الديمقراطي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية أن الرئيس كيم شدد في كلمة له اليوم خلال العرض العسكري بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وحزب العمل الكوري على مواصلة تعزيز الرادع العسكري باعتباره وسيلة الدفاع عن النفس الصالحة لاحتواء جميع تهديدات القوى المعادية بما في ذلك التهديد النووي المستمر مؤكداً أن هذا الرادع يطور فقط للدفاع عن كوريا الديمقراطية وعند انتهاك القوى المعادية أمن البلاد.

وأشار الرئيس كيم إلى أن حزب العمل الكوري سيدير بشكل ثابت ويوسع باستمرار السياسات والتدابير المفيدة التي تهدف إلى تحسين رفاهية الناس وتحقق المجتمع المثالي للازدهار لافتاً إلى مواجهة بلاده تحديات كبيرة تتمثل بمكافحة وباء كورونا والكوارث الطبيعية.

ودعا الرئيس كيم إلى بذل الجهود والعمل بإخلاص من أجل تحقيق غد أفضل للشعب الكوري مشيراً إلى امتلاك بلاده مجموعة متميزة من الموظفين المخلصين والمؤهلين في قطاع العلوم وتكنولوجيا الدفاع والعاملين في صناعة الأسلحة الذين يخدمون مصالح بلادهم.

ويصادف اليوم الذكرى الـ 75 لتأسيس حزب العمل الكوري في ظل نهضة وطنية متواصلة في كوريا الديمقراطية بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية رغم المؤامرات والنهج العدائي المتواصل ضدها من قبل الدول المناهضة للاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية.

انظر ايضاً

كيم جونغ أون: أمريكا سبب التوترات في شبه الجزيرة الكورية

بيونغ يانغ-سانا أكد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون أن الولايات المتحدة الأمريكية هي السبب …