مواصلة العمل لإخماد الحرائق في بانياس التي تسببت بخسائر كبيرة بالبيوت البلاستيكية واحتراق منازل في نحل العنازة

طرطوس-سانا

تواصل فرق الإطفاء في محافظة طرطوس بالتعاون مع الأهالي العمل على تطويق الحرائق التي اندلعت في منطقة بانياس بريف المحافظة وأدت إلى احتراق عدد من المنازل في قرية نحل العنازة مع وجود خسائر كبيرة بالبيوت البلاستيكية في المنطقة.

وذكرت مراسلة سانا في بانياس أن الحرائق المندلعة أدت إلى احتراق عدد من المنازل في قرية نحل العنازة بريف بانياس مشيرة إلى مخاوف من تمدد النيران إلى المنازل الأخرى وسط تزايد شدة النيران.

وذكر العقيد سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس في تصريح لمراسلة سانا أن الحرائق أتت على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية في قريتي حريصون ورأس الوطى وقرى بلدة العنازة وهي بلغونس وبستان الحمام وابتلة مشيراً إلى أن النيران وصلت إلى الطريق الدولي بانياس اللاذقية.

من جهته بين المهندس كرم قاسم من أهالي قرية حريصون وموظف في الوحدة الإرشادية فيها أن النيران أتت على ما يقارب ألفي دونم مزروعة بالزيتون في قريتي حريصون ورأس الوطى ووصلت إلى المنازل في هاتين القريتين لافتاً إلى أن الحريق بدأ من قرية الجويبات وبسبب سرعة الرياح امتد بسرعة وانقسم إلى قسمين حريق على جبل المزارع وآخر على جبل بلغونس.

وأوضح قاسم أن النيران اقتربت من المنازل حتى أن بعض الأهالي بدؤوا بحزم أمتعتهم للخروج ومغادرة المنطقة التي تقترب النيران منها بسرعة كبيرة مشيراً إلى جهود رجال الإطفاء في محاولة إطفاء النيران ومنع امتدادها لكن سرعة الرياح وطبيعة الأرض تحول دون ذلك.

وفي سياق متصل تمكن عمال المؤسسة العامة لمياه الشرب في بانياس من منع وصول الحريق الى محطة ضخ بلغونس في بانياس من خلال قيامهم بتمديد خراطيم المياه وإطفاء الحريق الممتد من الوادي باتجاههم.

وكان عناصر فوج إطفاء طرطوس أخمدوا في وقت سابق اليوم حريقاً نشب في مساحة من الأعشاب اليابسة قرب مصب النفط ومحطة الإذاعة على أوتستراد طرطوس بانياس.

انظر ايضاً

ريف اللاذقية.. فرق الإطفاء بمؤازرة وحدات من الجيش تواصل عملها لتطويق الحرائق وتبريد المواقع التي تم إخمادها