الشريط الإخباري

إعادة ضخ مياه الشرب من نبع السن الى طرطوس بعد إصلاح العطل الناجم عن نشوب حريق في المحطة الكهربائية

طرطوس-سانا

عاد ضخ مياه الشرب من نبع السن باتجاه محافظة طرطوس بعد إصلاح العطل الذي لحق بالمحولة الكهربائية المغذية للمحطة نتيجة الحريق الكبير الذي نشب في منطقة السن وطال محطة الكهرباء.

وأوضح المهندس نزار جبور مدير مؤسسة مياه الشرب في طرطوس في تصريح لمراسل سانا أنه بعد أن قامت الجهات المعنية في محافظة اللاذقية بإخماد الحريق الذي نشب في المحطة الكهربائية المغذية لنبع السن قبل ظهر اليوم عملت مديرية الموارد المائية المسؤولة عن إدارة نبع السن على إصلاح ومعالجة الخلل الذي أدى إلى توقف ضخ المياه لمحافظة طرطوس حيث تمت معاودة واستئناف ضخ المياه بشكل مباشر باتجاه المحافظة.

وفي وقت سابق اليوم توقف ضخ مياه الشرب من نبع السن باتجاه محافظة طرطوس بسبب العطل الذى لحق بالمحولة الكهربائية المغذية للمحطة حيث بين جبور أن ورشات المؤسسة قامت بتشغيل كل الآبار الاحتياطية وبالطاقة القصوى للتعويض عن النقص الحاصل بكمية المياه قدر المستطاع مشيراً إلى أن هذا الامر يترتب عليه انخفاض ضغط المياه في الشبكة العامة ضمن مدينة طرطوس وتأثر المناطق المرتفعة فيها إضافة إلى مدينة بانياس وبعض التجمعات على الشريط الساحلي.

وكان عناصر فوج إطفاء طرطوس أخمدوا حريقاً نشب اليوم في مساحة من الأعشاب اليابسة قرب مصب النفط ومحطة الإذاعة على أوتستراد طرطوس بانياس.

انظر ايضاً

مياه طرطوس تنهي وصل مشاريع مياه محطة مرقية بخط كهربائي معفى من التقنين

طرطوس-سانا أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء