بومبيو: إرسال تركيا مقاتلين سوريين إلى قره باغ يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار

واشنطن-سانا

حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو النظام التركي من أن إرسال إرهابيين سوريين إلى منطقة النزاع بين أرمينيا وأذربيجان في قره باغ سيؤدي إلى “مزيد من زعزعة الاستقرار”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بومبيو قوله للصحفيين اليوم “رأينا نقل مقاتلين سوريين من ميادين القتال في سورية إلى ليبيا.. وهذا تسبب بمزيد من عدم الاستقرار والفوضى والنزاع والقتال وتراجع السلام” مضيفاً “أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى الأمر ذاته فيما يخص النزاع في ناغورني قره باغ وحولها”.

وأشارت تقارير إلى أن النظام التركي بدأ بنقل عدد من مرتزقته من شمال سورية للمشاركة في القتال الدائر باقليم ناغورني قره باغ.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أمس أن نقل إرهابيين سوريين متطرفين عبر تركيا وقتالهم في اقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان “أمر خطير للغاية ويغير الوضع”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية على رأس الدول التي دعمت ولا تزال تدعم بشكل سافر التنظيمات الإرهابية في سورية ومنها عدد من الدول الغربية والإقليمية وبينها النظام التركي كما أن قواتها تحتل أراضي سورية وتقوم بسرقة النفط والموارد السورية وذلك في انتهاك صارخ ومستمر لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي.

انظر ايضاً

دخول أكثر من 1500 شخص إلى أرمينيا قادمين من إقليم ناغورني قره باغ

يريفان-موسكو-سانا أعلنت الحكومة الأرمينية عن دخول أكثر من 1500 شخص إلى أرمينيا من إقليم ناغورني …