الشريط الإخباري

برلماني تشيكي: على براغ المبادرة لفرض عقوبات على نظام أردوغان

براغ-سانا

دعا نائب رئيس مجلس النواب التشيكي توميو اوكامورا الحكومة التشيكية إلى العمل داخل الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على نظام رجب طيب أردوغان بسبب سياساته العدوانية في المنطقة ومساهمته في التصعيد الأخير في ناغورني قره باغ.

وكتب أوكامورا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن “السياسة التركية هي المسؤولة الحقيقية عن الأزمة بين أرمينيا وأذربيجان ولذلك يتوجب على تشيكيا أن تبادر الى فرض عقوبات على تركيا”.

وأكد أن النظام التركي يقوم بنقل مرتزقته وإرهابييه من شمال سورية للقتال ضد أرمينيا مشيرا إلى أن أعمال الإبادة التي ارتكبتها السلطات العثمانية بحق الأرمن لا تزال في الذاكرة إلى الوقت الراهن.

وكان اوكامورا أكد سابقا في حديث لموقع اوراق برلمانية الالكتروني أن أردوغان حول تركيا إلى دولة عدوانية جدا كما أنه يرتكب جرائم حرب ويخرق سيادة الأراضي السورية والعراقية بشكل متكرر.

وشهدت الأوضاع في إقليم ناغورني قره باغ تصعيدا عسكريا مفاجئا يوم الأحد الماضي في الوقت الذي تبادل فيه الجانبان الأرميني والأذربيجاني الاتهامات حول أسباب التصعيد لتأتي هذه التطورات بعد شهرين من تصعيد مماثل شهدته المنطقة الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان منتصف تموز الماضي حيث تبادل الطرفان الاتهامات بالتسبب به.

انظر ايضاً

برلماني تشيكي: الأوكرانيون يموتون من أجل تحقيق الربح لشركات السلاح الأمريكية

براغ-براتيسلافا-سانا اعتبر عضو مجلس النواب التشيكي ياروسلاف فولدينا أن الأوكرانيين اليوم لا يقاتلون ويموتون دفاعاً …