الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: لم يكن صدفة أن يقوم الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان في نفس الوقت الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الصهيوني هجمات واعتداءات بالطيران المسير نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي

شركة شل تلغي 9 آلاف وظيفة بسبب كورونا

لندن-سانا

أعلنت مجموعة رويال داتش شل إلغاء نحو 9 آلاف وظيفة ما يمثل 10 بالمئة من إجمالي عمالها في العالم وذلك جراء تداعيات انتشار وباء كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن إلغاء هذا العدد الهائل من الوظائف سيتم بحلول نهاية 2022 منهم 1500 موظف وافقوا على المغادرة طوعاً هذا العام.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أنها تعمل على إعادة هيكلة نفسها بما يسمح لها بتوفير مليارين إلى 5ر2 مليار دولار سنوياً فيما لمحت في وقت سابق إلى عزمها إلغاء وظائف بعدما سجلت خسائر صافية بلغت 18ر1 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

ووصف المدير التنفيذي للشركة بين فان بوردن الذي يشرف على شؤون 80 ألف موظف في أكثر من 70 بلداً العملية بالصعبة جداً والمؤلمة مبرراً الأمر باضطرار الشركة لذلك ولضمان مستقبلها من خلال جعلها مؤسسة أكثر بساطة وفعالية وتنافسية وأسرع في الحركة والقدرة على الاستجابة للزبائن.

ولفت بوردن إلى أن الشركة تبحث عن قطاعات أخرى تمكنها من خفض التكاليف مثل السفر واستخدام المقاولين والعمل عن بعد.

يشار إلى أن شركة بريتش بتروليوم أكبر منافسي شركة شل أعلنت في وقت سابق إلغاء 10 آلاف وظيفة أي ما نسبته 15 بالمئة من عدد موظفيها جراء الأوضاع الاقتصادية العالمية جراء تفشي جائحة كورونا.

انظر ايضاً

(شل) النفطية تتكبد خسائر بمليارات الدولارات جراء خروجها من السوق الروسية

لندن-سانا كشفت شركة “شل” عملاق الطاقة العالمية عن تكبدها خسائر بمليارات الدولارات بسبب قرارها الانسحاب …