الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

معهد فلسطين التقاني يعلن بدء التسجيل في أقسام طب الأسنان والتعويضات السنية والصيدلة

دمشق-سانا

أعلن معهد فلسطين التقاني والفني اليوم بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 في أقسام (طب الأسنان والتعويضات السنية والصيدلة) مساعد فني صيدلة للطلبة السوريين والفلسطينيين والسوريين غير المقيمين والعرب وغيرهم من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي وللأعوام 2018 و2019 و2020 اعتباراً من يوم السبت القادم.

وأشار المعهد في إعلانه الذي تلقت سانا نسخة منه إلى أن التسجيل مستمر في مقر المعهد بدمشق أبو رمانة لغاية يوم الخميس 8-10-2020 مبيناً أن الوثائق المطلوبة للتسجيل تتضمن الشهادة الثانوية الأصلية مع صورتين مصدقتين عنها إضافة إلى عشر صور شخصية وقيد نفوس من السجل المدني أو صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر مصدقة أصولاً.

وبين المعهد أنه يطبق الخطة الدراسية المقررة لمدة سنتين ويمنح الخريجون شهادة (دبلوم تقاني) وتعتبر شهادة المعهد معادلة حكماً للشهادات التي تمنحها معاهد الدولة المماثلة ولا حاجة لمعادلتها لافتاً إلى أن شهادات المعهد تقبل للوظائف العامة في سورية أو لاستكمال دراساتهم العليا في الجامعات السورية الحكومية (التعليم المفتوح والتعليم الافتراضي) أو الجامعات السورية الخاصة أو الجامعات الأخرى خارج سورية.

وأشار إلى أن طلبة المعهد السوريين ومن في حكمهم مشمولون بأحكام وقرارات تأجيل الخدمة العسكرية وتتم مكافأة الطلبة المتفوقين والطلبة الأوائل بإعفائهم من كل أو بعض الرسوم السنوية.

ووفق الإعلان يتم قبول الطلبة بالمعهد وفقاً لطاقته الاستيعابية وبعد إجراء المفاضلة الخاصة به استناداً إلى مجموع الدرجات بعد طي درجتي التربية الدينية واللغة الفرنسية.

وأحدث معهد فلسطين التقاني والفني عام 2000 ويعمل رسمياً تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

هيلانه الهندي