الشريط الأخباري

الطرق والجسور باللاذقية: تنفيذ مشاريع حيوية لمياه الشرب والطرق بتكلفة مئات الملايين

اللاذقية-سانا

يقوم فرع الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية بتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة منها أعمال صيانة الطرق ومشاريع مياه الشرب وبعض الأبنية المدرسية.

وأوضح مدير فرع الشركة المهندس عمار حيدر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة تنفذ مشروع تدعيم خزان بقرية قسمين بالأوتاد البيتونية بتكلفة 204 ملايين ليرة و تتضمن الأعمال إنشاء 41 وتدا على صفين تتراوح أطوالها بين 14 و 25 مترا إضافة الى أعمال لتصريف مياه الأمطار في المنحدر من الجهتين الشمالية والغربية.

ولفت إلى قيام الشركة بتنفيذ أعمال صيانة دورية على طريق الحفة – صلنفة بقيمة 226 مليون ليرة تتضمن قشط ومد المجبول الإسفلتي باستخدام مدادات اسفلت ليزرية حديثة كما تقوم بتنفيذ خط ضخ بئر زاما بتكلفة 130 مليون ليرة وهو من المشاريع النوعية نظرا لأهميته في إرواء القرى والمزارع المحيطة وإسهامه في معالجة مشكلة نقص المياه الناجم عن الزيادة الكبيرة في عدد السكان.

وقال حيدر: أنهت الشركة أعمال مد قميص إسفلتي لطريق فرن دمسرخو باستخدام المدادات الليزرية الحديثة وفق المواصفات الفنية المطلوبة إضافة لمد قميص اسفلتي لطريق مبنى التأمينات بعد تجهيز البنية التحتية له كما تقوم بتنفيذ ملحق مدرسة رأس العين بقيمة 24 مليون ليرة وصيانة الساحات أمام مسبح الشعب والتي تتضمن أعمال حفر وترحيل طبقة الأساس وردمها ببقايا مقالع وحجر مكسر ومد مجبول زفتي مع تنفيذ الأرصفة والصرف المطري اللازم.

وأشار حيدر إلى أن قيمة الأعمال التي نفذها فرع الشركة في مشروع صيانة طريق القليلة / بكراما بلغت 465 مليون ليرة وتتضمن أعمال قشط ومد مجبول اسفلتي بينما تم انجاز طريق ساحة الحمام حتى سقوبين بالمواصفات المطلوبة بتكلفة 40 مليون ليرة اضافة لمشروع صيانة طريق المسلخ البلدي و شوارع القوتلي وبورسعيد والرمل الجنوبي كما تقوم ورشات الفرع بترميم الجزء المتهدم من ميناء برج اسلام فيما يتم صيانة.

فراس زرده

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

الطرق والجسور باللاذقية تنجز أعمالاً بقيمة 8ر3 مليارات ليرة في العام الماضي

اللاذقية-سانا وصلت نسبة تنفيذ خطة أعمال شركة الطرق والجسور باللاذقية في العام الماضي  إلى 98 …