الشريط الإخباري

منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية بحمص يستأنف نشاطاته عبر مشاركة متميزة في البطولة السادسة للروبوت

حمص-سانا

حصل فريق منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية “لاين هانترز” في حمص على المركز الثاني في البطولة السادسة للروبوت التي أقيمت مؤخرا في دمشق مسجلا بذلك إنجازا متميزا للمنتدى الذي أعاد مؤخرا افتتاح أبوابه بعد انقطاع دام لسنوات.

عبد القادر البيطار مدرب فريق “لاين هانترز” بين أن التدريب تم على نوع المتحكمات “آرد وينو” حيث جرى تعليم الطلاب كيفية برمجة وربط الروبوت بالحساسات لافتا إلى أن المسابقة تعتمد على سرعة تتبع خط مرسوم على أرضية بيضاء.

بدورهم أعضاء الفريق أسامة بريمان وعمر ناصيف وهادي سباعي وفرحان حاج يونس من طلاب مدرسة الباسل للمتفوقين أكدوا سعادتهم بالفوز من جهة وحماسهم لإعادة انطلاق أنشطة المنتدى في مقره معربين عن رغبتهم بتطوير أدواتهم ومهاراتهم في مجال الإلكترونيات والحساسات والبرمجة لتصميم روبوتات أكثر تطورا.

المنتدى الذي فتح أبوابه مرة جديدة أصبح مستعدا لاستقبال الطلبة المتميزين في الميادين العلمية عبر دورات متنوعة تناسب كافة المستويات حسب ما أوضحت وعد باراوي مديرة المنتدى مشيرة إلى أنه تمت إعادة تأهيل المنتدى الذي توقف بسبب الأزمة ورفده بأجهزة جديدة تتيح للمتدربين الإلمام بكل ما يختص بعلوم الحاسوب والروبوت واللغات والعلوم المعلوماتية والفلكية والتطبيقية والبرمجيات بإشراف مدرسين مختص.

ولفتت باراوي إلى أنه يتم الإعلان عن الدورات عن طريق الروابط الشبيبية في المحافظة ليتم تدريبهم وتقييم أدائهم لاختيار المتميزين منهم للمشاركة ضمن فريق حمص بمسابقة الروبوت.

رشا المحرز