الشريط الأخباري

انطلاق مشروع (العيادة المتنقلة) التطوعي بمدينة معلولا لمعاينة المرضى

دمشق-سانا

بعد تحضيرات وجهود واسعة أطلق فريق “عقمها” الطبي التطوعي مؤخرا مشروع “العيادة المتنقلة” في مدينة معلولا بهدف تقديم المساعدة الطبية للاهالي وتزويدهم بالمستلزمات العلاجية والوقائية اللازمة بالتزامن مع حملة التعقيم التي باشرها الفريق في وقت سابق.

وبين الدكتور خالد عواد أحد أعضاء الفريق لسانا الشبابية أنه بعد انتهاء التحضيرات لهذا المشروع التطوعي تم إطلاق العيادة الداخلية المتنقلة بمدينة معلولا عند مقر البلدية لافتا إلى أن العيادة تضم طبيبين أحدهما يقوم بمعاينة المرضى في العيادة وثان يتولى مهمة زيارة المنازل لفحص المرضى غير القادرين على التنقل والحركة لافتا إلى أن افتتاح العيادة جاء بالتزامن مع حملة لتعقيم المدارس والمنشآت الموجودة بالمدينة وكذلك توزيع الكمامات على الأهالي.

ونوه الدكتور عواد بتعاون جمعية “تنظيم الأسرة” مع فريق الحملة من خلال توفير سيارة لتنقل الطبيب والمرضى مشيرا إلى أن المشروع مستمر وسيكون هناك زيارة كل أسبوع لمدينة من الريف لتقديم كل ما يلزم من مساعدة طبية.

يشار إلى أن فريق “عقمها” يضم مجموعة من الشباب الواعي أخذت على عاتقها منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد مواجهة هذا الوباء العالمي حيث دأب شباب الفريق على المشا بالفيروس وتوزيع الكمامات والكحول الطبي ونشر الوعي الصحي ومساعدة ومعالجة المصابين.

لمياء الرداوي