الشريط الأخباري

قبول 75 من الأطفال والتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة للدمج بالمدارس النظامية في حمص

حمص-سانا

تم قبول 75 طفلا في الرياض والمدارس النظامية للعام الدراسي الحالي وفق لجنة تقييم الأطفال والتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأوضحت ظلال هلال رئيسة قسم دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس النظامية في مديرية تربية حمص في تصريح لمراسلة سانا أن الدمج تم العام الحالي في نحو 71 مدرسة منها 9 رياض مشيرة إلى إحداث مدرسة شجرة الدر المحدثة حلقة أولى في حي كرم الزيتون واعادة مدرسة الشهيد عمار ناصيف في حي باب هود للخدمة وهي أول مدرسة دامجة في القطر.

وبينت هلال أن توزع المدارس الدامجة للعام الدراسي الحالي راعى التوزع الجغرافي في المحافظة مشيرة إلى أن عدد معلمي غرف المصادر بلغ 88 معلما تدرب معظمهم على برنامج “بورتيج” وتعديل السلوك والدمج التربوي وصعوبات التعلم.

وأوضحت هلال أنه وخلال العام الحالي يستمر تدريب معلمي غرف المصادر على المهارات التربوية وسبل التعامل مع باقي الاعاقات كالتوحد واضطرابات النطق واللغة والبصرية .

ودعت هلال إلى ضرورة الاستمرار باقامة دورات تدريبية لمعلمي غرف المصادر على جميع الإعاقات المقبولة وزارياً وتجهيز المدارس الدامجة بالأثاث اللازم إضافة لاستكمال تنفيذ الكود الهندسي فيها وتأهيل المديرين ومعلمي الصفوف الدامجة على الدمج التربوي.

يشار إلى أن العام الفائت نجح 14 طالبا وطالبة من طلاب غرف المصادر في شهادة التعليم الأساسي وطالب واحد في الشهادة الثانوية من ثانوية رفيق رزق سلوم الدامجة.

تمام الحسن

انظر ايضاً

تكريم عدد من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة المتفوقين بشهادتي التعليم الأساسي والثانوي في طرطوس

طرطوس-سانا بالإرادة والتصميم استطاع الطالب ذو الفقار موسى تجاوز كل الصعوبات ليحقق النجاح والتفوق العلمي …