هيئة التميز والإبداع تعلن أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقة فرقد الرمضاني لتبسيط العلوم

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة الدكتور فرقد الرمضاني لتبسيط العلوم لعام 2020 للباحثين الشباب.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الفائزين هم سامر جورج زيادة الذي حاز المركز الأول عن بحثه في الرياضيات المنطق ما بين الكلاسيكية والضبابية بينما فاز بالمركز الثاني حمود محمد الحمود عن بحثه في الكيمياء مدخل إلى الكروماتوغرافيا السائلة والفائز بالمركز الثالث همام يوسف إبراهيم عن بحثه في علم الأحياء شرح مفهوم الإستتباب ودور أجهزة الجسم المختلفة في المحافظة عليه.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم منح الفائز بالمركز الأول جائزة مالية بقيمة 500 ألف ليرة سورية والفائز في المركز الثاني جائزة مالية بقيمة 350 ألف ليرة سورية والفائز بالمركز الثالث جائزة مالية بقيمة 200 ألف ليرة سورية مبينة أنه سيتم نشر الأبحاث الثلاثة ضمن كتيب خاص بالمسابقة وعلى موقع الهيئة.

وكانت الهيئة أعلنت منتصف أيلول الماضي عن جائزة سنوية عرفاناً ووفاء للراحل الرمضاني أحد مؤسسي الأولمبياد العلمي السوري والذي شغل عدداً من المواقع الإدارية والعلمية في سورية ودرب الفرق الوطنية في مجال الفيزياء بالأولمبياد العملي تاركاً بصمات واضحة ومسهماً في إعداد جيل كامل من الطلاب المتميزين ومنهم من أحرز ميداليات في المسابقات العالمية.

وتضمنت المسابقة أعمالا علمية تشرح وتفسر بأساليب مبسطة مفاهيم من العلوم الأساسية التي تشمل الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء واستهدفت الباحثين الشباب ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ35 عاماً.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تواصل تحضيراتها لأولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية الذي تستضيفه سورية

دمشق-سانا تواصل هيئة التميز والإبداع تحضيراتها لإقامة أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية