الشريط الإخباري

شاب من الصم والبكم يبدع في مجال تصميم الأزياء

دمشق-سانا

جعل من ظروف الإعاقة التي عاشها منذ الصغر دافعا لتطوير قدراته ومصدرا لتحقيق دخل اقتصادي يمكنه من إعالة نفسه وهكذا تغلب الشاب حسن خزام على إعاقته ليصنع من شغفه وحبه بالرسم والتصميم مشروعا له ولأقرانه متحديا الظروف ومتجاوزا ضيق الحال بعزيمة لا تقهر.

الشاب حسن 22 ربيعا من ذوي الصم والبكم التحق وفق قوله لنشرة سانا الشبابية وعلى مدى سنوات متتالية بالعديد من الدورات التدريبية ليحسن إمكاناته في الرسم آملا بدخول عالم تصميم الأزياء الذي طالما استهواه وتمكن بجهود حثيثة وتشجيع من الأهل والأصدقاء من تطوير نفسه بخطوات متسارعة قبل أن يلتحق بكلية الفنون الجميلة ليصقل هوايته أكاديميا إلا أنه لم يتمكن من إكمال الدراسة.

وقال: الظروف التي أعاقت إكمال دراستي خلقت لدي حافزا أقوى للسعي إلى تحقيق مرادي من خلال العمل المتواصل الذي أوصلني اليوم إلى حيث أرغب فدخلت ميدان تصميم الأزياء وبدأت أبدع فيه لافتا إلى أنه يقوم بتدريب العديد من أقرانه لتحقيق أحلامهم في هذا المجال.

شارك حسن بالعديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بتصميم الأزياء جاء أحدثها من خلال معرض أقامته وزارة السياحة ومشروع “اشارتي” حيث لاقت أعماله إعجابا واسعا مؤكدا أنه يطمح من خلال مشروعه إلى الوصول للعالمية وخاصة بعد أن نالت تصاميمه تقدير العديد من الفنانات السوريات ومنهن النجمة جيني اسبر التي ارتدت مؤخرا أحد تصاميمه.

بدورها بينت فرح التل مدربة إشارة أن حسن شاب طموح ومتفائل يحاول جاهدا بابتسامته المليئة بالأمل والمحبة أن يبث العزيمة والإصرار في نفوس أقرانه ومتدربيه بعد أن تمكن من تحقيق خطوات لافتة في مجال تصميم الأزياء ليكون مثلا وقدوة للعديد من أصحاب الإعاقة.

يذكر أن حسن عضو في فريق الصم والبكم المرشح للمشاركة في التحدي العالمي ضمن برنامج تحدي الشباب جيل لا محدود التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

الطالبة مرح الحمد تهوى تصميم الأزياء وتستعد لإطلاق مشروعها المستقبلي

حمص-سانا عشقت تصميم الأزياء من خلال متابعتي لأعمال المصممين الكبار، واستهوتني أعمالهم وإبداعاتهم بما تعكسه …