الخارجية الإيرانية: على واشنطن الكف عن أساليب البلطجة

طهران-سانا

أكدت إيران أن مزاعم الإدارة الأمريكية بشأن إعادة العقوبات الأممية على طهران لا يعدو كونه مسرحية هزلية داعية واشنطن إلى الكف عن إجراءات الحظر الإرهابية واحترام القوانين والمواثيق الدولية .

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده خلال مؤتمر صحفي اليوم “إن سياسات ترامب الفاشلة ستؤدي إلى هزيمة أمريكا على مستوى العالم .. وشركاؤها الأوروبيون يعرفون ذلك فهي باتت تعيش في عزلة وتمارس البلطجة والغطرسة” .

وأشار خطيب زاده إلى أن ما قاله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن العقوبات لا يعدو كونه مسرحية تلفزيونية فهو يعيش في عالم وهمي ويتوقع من الآخرين تصديقه مؤكدا أن على جميع الدول الموقعة على الاتفاق النووي الالتزام بتعهداتها .

وشدد خطيب زاده على احتفاظ إيران بحقها في الرد على أي تفتيش محتمل لسفنها وطائراتها مؤكدا أنه ليس أمام الولايات المتحدة خيار إلا الكف عن إجراءات الحظر الإرهابية واحترام القوانين والمواثيق الدولية .

وأضاف أن أول ضحية لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشركائه الدوليين هي الولايات المتحدة نفسها التي باتت ضعيفة و معزولة جداً في قراراتها الأخيرة مؤكدا أن زمن قطاع الطرق انتهى وردنا سيكون حاسماً ضد كل قرار يمس باستقلال إيران وسيادتها .

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية تحتج على مزاعم بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

طهران-سانا استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم سفير سويسرا لدى طهران بصفة رعاية بلاده للمصالح الأمريكية …