الشريط الأخباري

الجالية السورية بمصر تكرم الطلبة المتفوقين بشهادة الثانوية العامة

القاهرة-سانا

أقام مجلس إدارة الجالية السورية في مصر اليوم حفلا تكريميا للطلبة السوريين المتفوقين في المرحلة الثانوية بمصر وذلك بمشاركة القائم بأعمال السفارة السورية لدى القاهرة الدكتور بسام درويش.

وتم خلال الحفل الذي أقيم في مقر جمعية الجالية السورية في القاهرة توزيع شهادات تكريم مع هدايا رمزية لتسعة وعشرين طالبا وطالبة ممن تفوقوا دراسيا وحصلوا على درجات عالية بالشهادة الثانوية بمصر.

ونوه القائم بأعمال السفارة السورية لدى القاهرة في كلمة له خلال حفل التكريم بأهمية تميز وتفوق الطلبة السوريين الدارسين في مصر وبهذا التكريم لما يشكله من نموذج مشرف للوطن وقال إن طلبة سورية في الخارج هم خير سفراء للوطن بعلمهم وتفوقهم ولم تمنعهم الضغوط والمؤامرات وجائحة فيروس كورونا من التفوق.

بدوره أشار المستشار الثقافي بالسفارة سعود عباس إلى أهمية تفوق طلبة سورية في الخارج ودورهم في إعادة البناء والإعمار في وطنهم الأم سورية مؤكدا أن التكريم سيظل فعالية سنوية متكررة.

وأوضح باسل سماقيه رئيس الجالية السورية في القاهرة أن “تفوق طلبة سورية هو انتصار على كل الظروف التي حاولت عرقلتهم كما يؤكد للجميع بأن سورية هي بلد العلم”.

وقال فهد جبريني مستشار رئيس الجالية إن الجالية ستعمل على متابعة ودعم طلبة سورية المتفوقين بكل قوة حتى الحصول على أعلى الشهادات”.

بدورها لفتت الطالبة بيان عبد الرزاق عبد القادر شحادة التي حصلت على أعلى الدرجات بالشهادة الثانوية وبمعدل 100 بالمئة إلى أهمية التكريم لما يشكله من دافع لها للمزيد من التفوق.

انظر ايضاً

أوجاع الناس المهمشين محور تجربة الكاتبة هيفاء حسين القصصية

دمشق-سانا يشير ميل الأديب إلى الكتابة بأكثر من جنس أدبي إلى أنه في رحلة بحث …