الشريط الأخباري

كاتب تشيكي: الغرب فشل بتحقيق مخططاته في سورية

براغ-سانا

أكد الكاتب التشيكي فاتسلاف أوملاوف أن الغرب فشل بتحقيق مخططاته في سورية رغم اعتماده المباشر على التنظيمات الإرهابية التي دعمها لوجستيا وبالمال والسلاح.

وفي مقال نشره بموقع (ايه ريبوبليكا) الإلكتروني اليوم أشار أوملاوف إلى أن وجود القوات الأمريكية في سورية غير شرعي فهي تقوم بسرقة نفطها ودعم الإرهابيين والمرتزقة.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية.

ولفت أوملاوف إلى أن النظام التركي يتصرف بشكل إمبريالي تماما منذ أن أيقن أن الغرب فشل في سورية لافتا إلى أن هذا النظام قام عبر ارهابييه بسرقة الكثير من المصانع والمنشآت السورية.

ومنذ عدوانها على الأراضي السورية في التاسع من تشرين الأول الماضي قامت قوات الاحتلال التركي بإدخال عشرات الآليات المحملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية لتعزيز قواعدها اللاشرعية ودعم مرتزقتها من التنظيمات الإرهابية التي تقوم بتنفيذ عمليات إجرامية بحق الأهالي وتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية ما تسبب بنزوح كبير للمدنيين عن قراهم وبلداتهم.