الإيكوسوك يعتمد قراراً يوثق ممارسات الاحتلال العدوانية بحق أهالي الجولان السوري المحتل

نيويورك-سانا

اعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي “إيكوسوك” التابع للأمم المتحدة اليوم مشروع قرار بالأغلبية يوثق الممارسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي والآثار والأضرار البالغة التي خلفها تنموياً واجتماعياً واقتصادياً على أهالي الجولان السوري المحتل والفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء اعتماد القرار المعنون “الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلي على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وللسوريين في الجولان السوري المحتل” بعد إجراء تصويت مسجل وحصوله على تأييد 47 دولة فيما عارضته ثلاث دول هي “الولايات المتحدة وكندا وأستراليا” وامتنعت 4 دول عن التصويت.

وأعرب ممثل الوفد الدائم للجمهورية العربية السورية في الاجتماع الملحق مجد نيال من خلال مداخلة له عن تقدير حكومة الجمهورية العربية السورية لتقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “اسكوا” الذي ارتكز مشروع القرار عليه وخاصة توثيقه انعكاسات الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد على الأراضي الفلسطينية والجولان السوري المحتل والآثار بالغة الضرر التي يخلفها هذا الاحتلال على الأحوال المعيشية للفلسطينيين وأبناء الجولان السوري وعلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأراضي المحتلة.

وأكد الوفد الدائم رفض سورية الشديد للتقارير والتصريحات التي تشير إلى وجود مخطط لسلطات الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى توسيع المستوطنات في الجولان السوري المحتل وزيادة عدد المستوطنين.

واستعرض الوفد الدائم الممارسات العدوانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل والتي لها انعكاسات خطيرة على المواطنين السوريين كالتغييرات في المناهج الدراسية التي تدرس حالياً في المدارس والتي تهدف إلى التأثير على الطلاب الشباب في محاولة لفصلهم عن هويتهم السورية.

ولفت الوفد إلى ما تقوم به سلطات الاحتلال لجهة فرض إجراءات تعسفية لتسجيل الأراضي بهدف مصادرتها وتنفيذ مخطط المراوح العملاقة على أراضي أبناء الجولان السوري المحتل.

يذكر أن القرار كان حصل في دورة العام الماضي على تأييد 45 دولة مقابل اعتراض دولتين “الولايات المتحدة وكندا” وامتناع دولتين عن التصويت.

انظر ايضاً

أهلنا في الجولان السوري المحتل: حرب تشرين ستبقى منارة تبعث فينا الأمل بالانتصار وتحرير الجولان

القنيطرة-سانا أكد أهلنا في الجولان السوري المحتل على مواصلة مسيرة النضال والصمود حتى استكمال تحرير …