طهران: واشنطن تستغل مجلس الأمن لتشديد الضغوط على الشعب الإيراني

طهران-سانا

أكدت إيران التزامها بالمبادئ والأعراف الدبلوماسية العالمية داعية الولايات المتحدة إلى الكف عن الأساليب البالية لإثارة العداء ضدها على الساحة الدولية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في تصريح له اليوم إن إيران أثبتت التزامها الدائم بالمبادئ والأعراف الدبلوماسية العالمية بينما اتخذت الإدارة الأمريكية الحالية في السنوات الأخيرة إجراءات كثيرة تتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية ما يؤكد مدى استهانتها بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية.

ولفت خطيب زادة إلى أن إصرار الولايات المتحدة على توجيه الاتهامات والأكاذيب ضد إيران يأتي في إطار الدعاية للانتخابات الرئاسية الأمريكية وفي ظل استغلال واشنطن مجلس الأمن الدولي بهدف تشديد الضغوط على الشعب الإيراني.

وأكد أن اختلاق الأخبار الكاذبة لن يحقق أي نتيجة لأمريكا مشددا على أن بلاده ستتابع موضوع اغتيال الفريق قاسم سليماني في إطار القوانين الدولية وعلى جميع المستويات.

وكانت صحيفة بوليتيكو الأمريكية نقلت عن تقارير استخباراتية ومصادر مقربة من الإدارة الأمريكية زعمها أن إيران ما تزال تبحث عن طرق للانتقام لمقتل سليماني كما نقلت عن بعض المسؤولين الأمريكيين ادعاءهم أن السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا تعرضت لتهديدات.

 

انظر ايضاً

إيران ترحب بمبادرة إعلان الهدنة من قبل الأمم المتحدة في اليمن

طهران-سانا رحبت إيران بمبادرة المندوب الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في شؤون اليمن بإعلان …