التربية: تواصل تدريب أطباء الصحة المدرسية لضمان تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد

حلب-سانا

ضمن خطتها لتنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد لضمان عودة آمنة وسليمة للطلاب إلى مدارسهم تواصل وزارة التربية مديرية الصحة المدرسية بتدريب الأطباء ورؤساء المستوصفات المدرسية في مديريات التربية بالمحافظات الجلسات التدريبية التي تقام بالتعاون مع وزارة الصحة وبإشراف منظمة الصحة العالمية شملت مؤخرا محافظة حلب لتدريب الأطباء ورؤساء المستوصفات المدرسية في مديريات تربية “حلب ودير الزور والرقة” لمدة ثلاثة أيام لتسميتهم مدربي “تي او تي” ليقوموا لاحقا بتدريب المشرفين الصحيين المكلفين في مدارس محافظاتهم.

وبينت مديرة الصحة المدرسية في الوزارة الدكتورة هتون الطواشي في تصريح لـ سانا أن التدريب يهدف إلى شرح بنود البروتوكول الصحي المعتمد من الوزارة لتطبيقه في المدارس مع بداية العام الدراسي وتعليم أطباء الصحة المدرسية لاعتمادهم مدربين للمشرفين الصحيين عند تكليفهم العمل.

وفي تصريح مماثل أكد مدير تربية حلب إبراهيم ماسو أهمية تعريف المشرف الصحي بمهامه وآلية عمله من خلال مراقبته للبيئة المدرسية ورصد الحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية حفاظاً على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين.

وكانت وزارة التربية وعبر مديرية الصحة المدرسية بالتعاون مع مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة وإشراف منظمة الصحة العالمية بدأت في الأول من أيلول الجاري بتدريب فريق مؤلف من 160 طبيبا من أطباء الصحة المدرسية من المحافظات كافة على البروتوكول الصحي المعتمد للعودة إلى المدارس.

وأصدرت وزارة التربية في الـ 20 من آب الجاري البروتوكول الصحي للعودة إلى المدارس تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد في الـ 13من أيلول وفق متطلبات الحفاظ على مستوى التعليم في سورية مع ضمان صحة وسلامة التلاميذ والطلاب والعاملين في الحقل التربوي في ظل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

رحاب علي

انظر ايضاً

التربية تصدر نتائج امتحانات المواد المتممة للطلاب الحاصلين على شهادات من دول أجنبية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات المواد المتممة للثانوية العامة والمهنية والتعليم الأساسي، وذلك …