الشريط الإخباري

تربية حمص تتخذ مجموعة من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا استعدادا للعام الدراسي الجديد

حمص-سانا

اتخذت مديرية التربية في محافظة حمص مجموعة من الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره في المدارس والمؤسسات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور غياث عباس رئيس دائرة الصحة المدرسية بالمديرية لمراسلة سانا أن الدائرة بالتعاون مع دائرة الأبنية المدرسية استبدلت 100 خزان لمياه الشرب في مدارس المحافظة ويتم التحضير حاليا لاستبدال 100 خزان آخر.

كما بين أن كوادر الصحة المدرسية تبذل جهودا مضاعفة لتنفيذ جميع إجراءات الوقاية من الفيروس في البيئة المدرسية من خلال التأكيد على موضوع تعقيم القاعات والمقاعد والطاولات والأبواب والنوافذ والأدراج والباحات ومناهل المياه والحمامات والمقاصف مؤكدا جهوزية مستوصفات الصحة المدرسية للعام الدراسي الجديد.

ولفت إلى أنه سيتم تطبيق جميع القرارات والتعاميم الوزارية بخصوص توفير البيئة الآمنة والصحية للتلاميذ والطلبة والكوادر التعليمية من خلال تعيين مشرف صحي في كل مدرسة لمراقبة البيئة المدرسية والتأكد من عمليات التعقيم وتوزيع كافة المستلزمات من صابون وكلور ومعقمات لجميع مدارس المحافظة والتي يقدر عددها بنحو 1500 مدرسة.

ونوه عباس بجهود كوادر الصحة المدرسية خلال اجراء الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة والدورة الثانية الإضافية لشهادة الثانوية العامة والدورة الثانية الاستثنائية للتعليم الأساسي ودورهم بالإشراف على 74 مدرسة يتلقى فيها الطلبة والتلاميذ الفاقد التعليمي حيث لم تسجل طيلة الأشهر الماضية أي حالة إصابة ما يحث على الاستمرار برفع أقصى حالات الوعي والحفاظ على النظافة وارتداء الكمامة والتعقيم المستمر وتحقيق التباعد المكاني.

ودعا عباس الأهالي إلى توحيد جهودهم مع المدرسة لإنجاح افتتاح العام الدراسي الجديد من خلال زيادة مستوى الوعي بتنفيذ جميع بنود البروتوكول الصحي لوزارة التربية ومتابعة التحصيل الدراسي في أجواء صحية آمنة وسط اتخاذ كل التدابير التي تهدف لحماية التلاميذ والطلبة.

يشار إلى وجود 35 طبيبا في دائرة الصحة المدرسية بحمص و90 مثقفة صحية و120 مساعدة صحية.

تمام الحسن

انظر ايضاً

ورشة تدريبية حول أساسيات الصحة الإنجابية والعنف الاجتماعي في تربية حمص

حمص-سانا تناولت الورشة التدريبية التي أقامتها مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية بالتعاون مع صندوق …