الشريط الإخباري

لجنة دعم الشعب الفلسطيني تدعو لحشد الجهود للتصدي للمشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة

دمشق-سانا

أكدت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني رفضها القاطع لكل مخططات الاستسلام والخنوع والتبعية التي يسعى العدو لفرضها على سورية وعلى الشعب الفلسطيني عبر الحصار والعقوبات أحادية الجانب.

وجددت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو دعمها وتأييدها لشباب وشابات القدس وفلسطين المحتلة الذين يواجهون العدو الصهيوني بصمودهم ويواصلون بكل إصرار وإيمان التصدي له ولمخططاته الرامية إلى النيل من حقهم المشروع في تحرير وطنهم وبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس مؤكدة أنها ستبقى داعماً للشعب الفلسطيني من أجل التحرير والعودة.

ودعت اللجنة القوى الوطنية الفلسطينية الشريفة وأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية الى التحرك العاجل لحشد القوى الشعبية الوطنية في تيار سياسي عريض لحماية القضية الفلسطينية والتصدي للمشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة ومحاولات فرض التطبيع والاستسلام لافتة إلى ضرورة الحفاظ على القضية الفلسطينية حية في الذاكرة الجمعية على مستوى الوطن العربي والاستمرار بالنضال حتى تحرير جميع الأراضي العربية من الاحتلال.

ونوهت اللجنة بصمود أهالي الجولان السوري المحتل البطولي في مواجهة العدو الصهيوني وبرفض الشعب الفلسطيني قرارات العدو بضم الضفة الغربية وغور الأردن ووادي عربة للأراضي المحتلة من قبل العدو الإسرائيلي.

ووجهت اللجنة التحية لكل من يقف إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب ومواجهة مشاريع تفكيك المنطقة.

وتأسست اللجنة عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

علي عجيب

انظر ايضاً

لجنة دعم الشعب الفلسطيني: مواصلة تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني

دمشق-سانا جددت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني،