الشريط الأخباري

الخامنئي: ارتكاب المجازر وتأجيج الحروب عنوان أساسي للسياسات الأمريكية

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن ارتكاب المجازر وتأجيج الحروب وزعزعة الأمن عنوان أساسي للسياسات الأمريكية تجاه المنطقة والعالم مشيراً إلى أن هذا ما شهده الجميع من خلال ممارسات واشنطن تجاه سورية وفلسطين واليمن والعراق وأفغانستان وقبلها في مناطق مثل فيتنام وهيروشيما.

وقال الخامنئي في كلمة عبر الانترنت أمام جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم بمناسبة أسبوع الحكومة إن “السياسة الأمريكية الداخلية فشلت أيضاً في إدارة المجتمع حيث تنتهك القيم الإنسانية ولا سيما الأمن والصحة والعدالة في أمريكا أكثر من أي مكان آخر ويمكن مشاهدة الشرخ والتفاوت الطبقي بشكل صارخ فيها”.

وفيما يخص الأوضاع الداخلية في إيران اعتبر الخامنئي أنه لا ينبغي تجميد الخطط الاقتصادية في البلاد بانتظار إلغاء الحظر الجائر المفروض على إيران كما لا ينبغي ربط اقتصاد البلاد بأي شكل من الأشكال بالتغيرات الخارجية مؤكدا أن زيادة الإنتاج هي العامل الأساسي لحل المشاكل الاقتصادية كالبطالة والتضخم وانخفاض سعر العملة الوطنية وبالتالي لا بد من بذل كل ما نستطيع لتطوير القطاع الإنتاجي.

وشدد الخامنئي على أن رفع العراقيل التي تحول دون تطوير الإنتاج هو من الواجبات الأساسية للحكومة في ظل الأوضاع التي تمر بها إيران جراء الحظر الأمريكي الجائر.

انظر ايضاً

الخامنئي: المقاومة كفيلة باستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتحرير القدس

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الوصول إلى حل …