إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت بمناسبة الذكرى الـ 51 لإحراق المسجد الأقصى ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

وكان قد أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة قرية نعلين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري بالضفة الغربية.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور لوكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت رفضاً لمخطط الاحتلال بالاستيلاء على 3600 دونم من أراضي الفلسطينيين في منطقة الثعلة شرق يطا بهدف توسيع مستوطنات ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

في سياق متصل اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين المشاركين في مظاهرة مناهضة للاستيطان غرب سلفيت بالضفة الغربية واعتقلت فلسطينياً من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حارس غرب سلفيت واعتدت على المشاركين في المظاهرة ومنعتهم من دخول أراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها واعتقلت أحدهم وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وقال أمين سر حركة فتح في سلفيت عبد الستار عواد إن المظاهرة المناهضة للاستيطان في بلدتي حارس وبديا تتواصل للأسبوع الثالث عشر على التوالي مؤكداً أن الفلسطينيين سيواصلون نضالهم حتى إفشال مخططات الاحتلال بالاستيلاء على أراضيهم.

وطالب عواد المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف مخططات الاحتلال الاستيطانية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وفي إطار ممارساتها العدوانية تصعد قوات الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

انظر ايضاً

مظاهرة في رام الله دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا طالب عدد من الفلسطينيين خلال مظاهرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية بإنقاذ …